مطار إسطنبول يخدم أكثر من 100 مليون مسافر

مطار إسطنبول يخدم أكثر من 100 مليون مسافر
مطار إسطنبول يخدم أكثر من 100 مليون مسافر

مطار إسطنبول يخدم أكثر من 100 مليون مسافر

استضاف مطار إسطنبول، أكبر مطار في العالم وأهم مركز عالمي في المنطقة، أكثر من 100 مليون مسافر اعتبارًا من 27 سبتمبر.

صرح بذلك وزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو في بيان، حيث ذكر أنه تم استضافة ما مجموعه 100 مليون و 27 ألف و 863 مسافر، من بينهم 27 مليون و 343 ألف و 141 على الخطوط الداخلية و 72 مليون و684 ألف و722 على الخطوط الدولية، في إسطنبول. 

وقال قره إسماعيل أوغلو: "عدد الركاب في مطار إسطنبول الذي صنع لنفسه اسمًا كبيرا من خلال الفوز بجوائز متتالية، تجاوز 100 مليون، مطار إسطنبول مركز نقل دولي بسعة هائلة وقد جعل هذا الوضع بلدنا في القمة في مجال الطيران العالمي. لقد أصبح جوهرة تاج صناعة الطيران مع البنية التحتية المادية والاستثمارات التكنولوجية وجودة الخدمة". 

ولفت قره إسماعيل أوغلو الانتباه إلى حقيقة أن مطار إسطنبول، وهو أكبر مطار في العالم وأهم مركز نقل عالمي في المنطقة، يعزز مكانته كمركز نقل دولي مع مرور كل يوم.

ويواصل مطار إسطنبول تلقي الجوائز واحدة تلو الأخرى من خلال نيله تقدير المؤسسات المرموقة في جميع أنحاء العالم.

حيث تم تصنيفه من بين "أفضل 10 مطارات في العالم" في استطلاع "أفضل جوائز العالم 2021" لمجلة Travel and Leisure الشهيرة.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فقد تجاوز مطار إسطنبول مطارات مثل إنتشون (كوريا) ودبي وحمد (قطر) وطوكيو (اليابان) وهونغ كونغ وناريتا (اليابان) وزيورخ (سويسرا) وأوساكا (اليابان).

واحتل مطار سنغافورة شانغي المرتبة الأولى بـ 93.45 نقطة، بينما احتل مطار إسطنبول المرتبة الثانية بـ 91.17 نقطة.

كما احتل مطار إسطنبول المرتبة الأولى في قائمة أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا من خلال خدمة 20 مليونًا و 972 ألف و 497 مسافر.

مشاركة على: