اليابان تخفف شروط الحجر الصحي عند الدخول إلى البلاد

اليابان تخفف شروط الحجر الصحي عند الدخول إلى البلاد
اليابان تخفف شروط الحجر الصحي عند الدخول إلى البلاد

اليابان تخفف شروط الحجر الصحي عند الدخول إلى البلاد

أعلنت اليابان عن عزمها تخفيف شروط الحجر الصحي عند دخول الركاب الذين تم تطعيمهم ضد النوع الجديد من فيروس كورونا (COVID-19) إلى البلاد بعد 1 أكتوبر.

وأشارت إلى أنه سيتم عزل الركاب من البلدان التي يستمر تأثير COVID-19 فيها في اللائحة الحالية المطبقة في الحجر الصحي في المنشآت التي تحددها الحكومة لمدة 3 أيام عند دخولهم اليابان.

وكشفت اليابان أنه بعد هذه الفترة في المرافق ، يستمر الحجر الصحي الإلزامي للركاب في أماكن معيشتهم ، مثل منازلهم ، لمدة 11 يومًا. تنتهي فترة العزل في 14 يومًا.

وبحسب بيان وزارة الخارجية ، فإن الركاب الذين يحملون وثيقة تثبت تلقيحهم خلال 14 يومًا قبل دخول البلاد لن يدخلوا الأيام الثلاثة الأولى من العزل.

ومن المرتقب أن يستمر الحجر الصحي بالمنزل لأي شخص يقدم نتيجة اختبار PCR سلبية بعد 10 أيام من وصوله سينهي الحجر الصحي في المنزل مبكرًا.

كما سيتم قبول لقاحات Pfizer و Moderna و AstraZeneca المعتمدة من قبل السلطات اليابانية في التطبيق الجديد ، والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر .

بالنسبة للمسافرين المغادرين من الأرجنتين وكوستاريكا وكولومبيا وبيرو والفلبين وسورينام وترينيداد وتوباغو ، سيتم زيادة الحجر الصحي للمنشأة إلى 6 أيام لمدة 14 يومًا من العزل.

و في اليابان ، حيث لا يُقبل الدخول إلى البلاد من حيث المبدأ ، باستثناء الأجانب والمواطنين اليابانيين ، تم التعليق على الممارسة الجديدة ، "التخفيف التدريجي لقواعد الحدود الصارمة" في الصحافة المحلية.

وصرح كبير أمناء مجلس الوزراء كاتو كاتسونوبو في مؤتمر صحفي أنهم "يراجعون الإجراءات الحدودية" وأشار إلى أنه "اعتمادًا على مسار الوباء في الخارج ، قد يسمحون بدخول البلاد"

مشاركة على: