عرض مقعد تاريخي عمره 150 عامًا في متحف نيغدة وسط تركيا

عرض مقعد تاريخي عمره 150 عامًا في متحف نيغدة وسط تركيا
عرض مقعد تاريخي عمره 150 عامًا في متحف نيغدة وسط تركيا

عرض مقعد تاريخي عمره 150 عامًا في متحف نيغدة وسط تركيا

تم تسليم الكرسي البالغ من العمر 150 عامًا ، الذي ورثه الصحفي والكاتب أوكتاي أكبال ، حفيد إيبوبكير حازم تيبيران ، إلى مدير الثقافة والسياحة الإقليمي ألبير غونكو. Alper Göncü ، بعد أن احتفظ بالكرسي ذو الذراعين الذي يبلغ عمره قرن من الزمان كهدية في منزله في اسطنبول لفترة من الوقت ، أحضره إلى Niğde لعرضه في متحف المدينة الذي تم بناؤه.

وقال أوكتاي أكبال :"أخذت الكرسي وأحضرته إلى منزلنا في إسطنبول  ، كان يقف في اسطنبول منذ سنوات. لقد جلبنا هذا المقعد مؤخرًا إلى Niğde. سنعرض هذا الكرسي مع تمثال الشمع لحازم تيبيران في زاوية حازم تيبيران في متحف المدينة الذي بنيناه ".


سيتم تجهيز ركن حازم تبيران

من جهته قال المخرج ألبير غونكو :"إنه سيتم تجهيز ركن خاص بحازم تيبيران في متحف المدينة وأن أعماله ستعرض هناك .

وأضاف "لدي أيضًا لوحة رسمها حازم تيبيران ، سنقوم بعمل ركن جميل بوضع هذه اللوحة مع الكرسي بذراعين في ركننا في متحف المدينة.

وأشار إلى أنه  توجد هنا مدرسة حازم تيبيران الابتدائية و كان لديه منزل و في وقت لاحق ، تم التبرع به لوزارة التربية الوطنية وتم بناء مدرسة هناك كما  يوجد ركن في المدرسة سمي من بعده. 

وبين أن لديه أيضًا أرشيف يتكون من كتب ومراسلات ومسودات رواية. منوهاً أن العمل جاري مع جامعة المدينة على المخطوطات العثمانية الأصلية لهذه المسودات الجديدة.  ومن المرتقب أن يتم اجراء أبحاثًا ونشر منشورات مع الأصدقاء في مركز أبحاث تاريخ منطقة Niğde الذي تم إنشاؤه حديثًا في الجامعة.


و قال ألبير غونكو ، مشيرًا إلى أن تيبيران هي أيضًا رائدة التصوير الفوتوغرافي في تركيا.

وأكد أنه متحمس لتقديم مثل هذا الشخص الرائع إلى المواطنين من نيغدة .

مشاركة على: