أمينة أردوغان تتلقى هدية مميزة من طالبة توغولية

أمينة أردوغان تتلقى هدية مميزة من طالبة توغولية
أمينة أردوغان تتلقى هدية مميزة من طالبة توغولية

أمينة أردوغان تتلقى هدية مميزة من طالبة توغولية

تلقت السيدة الأولى أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، هدية من طالبة توغولية.

وتمثلت الهدية في رسالة ترحيب وإشادة بسيدة تركيا الأولى، وذلك بمناسبة افتتاحها لمجمع دراسي في العاصمة لومي.

وشاركت في مراسم افتتاح المجمع الدراسي التابع لوقف المعارف التركي إلى جانب أردوغان، رئيسة البرلمان في جمهورية توغو، ياوا دجيغبودي تسيغان.

وعقب الافتتاح قدمت الطالبة مافيدا غلوريا (12 عاما) رسالة لأردوغان رحبت بزيارتها لبلدها وأشادت بجهودها في دعم التعليم في توغو.

وقالت غلوريا في رسالتها: "أنا متحمسة جدا للدراسة في المدرسة التي افتتحتموها هنا. سوف أتعلم اللغة التركية وأزور تركيا".

وأشارت إلى محدودية الإمكانات في توغو وإفريقيا بالنسبة للفتيات، داعية أمينة أردوغان لإرشادها إلى الطريق الذي تحقق فيه التمتع بحق الحياة والتعليم.

وتابعت" اقتداء بكم، سأعمل من أجل أن تحصل النساء والفتيات على حق التعليم. أعلم أنك أتيت إلى إفريقيا ليس كزائر بل كأم، لهذا يسرني وجودك هنا وسيكون مستقبلنا أفضل معك".

واستقبل رئيس جمهورية توغو، فور غناسينغبي، الثلاثاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة لومي.

ويرافق أردوغان في زيارته؛ وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، والدفاع خلوصي أكار، والتجارة محمد موش، إضافة لمتحدث "حزب العدالة والتنمية" عمر جليك، ونائب رئيس الحزب إفكان آلا، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

وبدأ الرئيس أردوغان، الأحد، جولة إفريقية تشمل أنغولا وتوغو ونيجيريا وتستمر حتى 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وتحمل الجولة أهمية كبيرة لتعاون تركي جديد في إفريقيا.

مشاركة على: