احتفالاً بعيد الجمهورية.. أبراج الكويت الشهيرة تتزين بالعلم التركي

احتفالاً بعيد الجمهورية.. أبراج الكويت الشهيرة تتزين بالعلم التركي
احتفالاً بعيد الجمهورية.. أبراج الكويت الشهيرة تتزين بالعلم التركي

بالصور: احتفالاً بعيد الجمهورية.. أبراج الكويت الشهيرة تتزين بالعلم التركي

انعكس علمي تركيا والكويت، على أبراج الكويت الشهيرة، مساء اليوم الجمعة، وذلك احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 98 لتأسيس الجمهورية التركية الحديثة، الموافق لـ 29 تشرين الأول/أكتوبر 1923.

وتزينت الأبراج الموجودة في ميدان “الخليج العربي” بالعاصمة الكويت، على ساحل البحر، باللونين الأحمر والأبيض، بسبب انعكاس العلم التركي عليها، إلى جانب ألوان العلم الوطني.

وشهدت العلاقات التركية الكويتية تطوراً ملموساً خلال السنوات الأخيرة، حيث وقع الطرفان عدداً من الاتفاقات الاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وفي يناير 2020، أظهرت بيانات إحصائية تركية أن الكويت تأتي في المرتبة الأولى في مجال الاستثمارات بالعقارات في تركيا على مستوى دول الخليج.

تحتفل تركيا في 29 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، بما يعرف بـ"عيد الجمهورية التركية الحديثة".

يتذكر الشعب التركي في هذا اليوم التاريخي، بافتخار واعتزاز نضال وبطولات من ساهموا في تحقيق الانتصار بحرب الاستقلال التي تمتلك ماضٍ عريق يمتد لقرن من الزمان، والتي امتدت لأربع سنوات قدم خلالها الأتراك ألاف الشهداء والجرحى، بين عام 1919 و1923، نتيجة سقوط الخلافة العثمانية العظمى إبان الحرب العالمية الأولى، واستلاء دول الحلفاء الغربيين على الأراضي التركية.

وانتهت الحرب التي قادها الجيش التركي وعلى رأسه مصطفى كمال أتاتورك، باستقلال معظم أراضي الأناضول، ليعلن الأخير في 29 تشرين الأول/أكتوبر 1923 عن تأسيس الجمهورية التركية الحديثة، ليرسخ هذا اليوم “عيداً وطنياً” وعطلة مدفوعة الأجر.

 

مشاركة على: