أنطاليا تستضيف أكثر من 8.5 مليون سائح في 10 أشهر

 أنطاليا تستضيف أكثر من 8.5 مليون سائح في 10 أشهر
أنطاليا تستضيف أكثر من 8.5 مليون سائح في 10 أشهر

أنطاليا تستضيف أكثر من 8.5 مليون سائح في 10 أشهر

استضاف المركز السياحي المفضل في تركيا ، أنطاليا ، أكثر من 8.5 مليون سائح هذا العام على الرغم من تفشي النوع الجديد من فيروس كورونا (COVID-19) في 10 أشهر.

وتعد أنطاليا من بين أهم الوجهات السياحية في العالم و توصف بأنها "عاصمة السياحة" من حيث عدد السياح التي تستضيفها ، وهي تواصل استضافة السياح في نوفمبر.

وأصبحت أنطاليا ، حيث تم تنفيذ برنامج شهادة السياحة الآمنة في الفنادق والمؤسسات السياحية تحت قيادة وزارة الثقافة والسياحة خلال وباء COVID-19 ، عنوان السياحة "الصحية والآمنة".

بفضل برنامج الشهادة ، الذي يغطي مجموعة واسعة من التدابير التي تتراوح من النقل إلى الإقامة ، من موظفي المنشأة إلى الحالة الصحية للركاب ، تم توفير خدمة صحية وموثوقة للسياح خلال فترة الوباء.

و كانت أنطاليا ، التي أغلقت العام الماضي بـ 3.5 مليون سائح بسبب كوفيد -19 ، على طريق المزيد من المصطافين هذا العام مع زيادة معدل التطعيم وإزالة قيود السفر.

و بدأت السياحة تنشط ، خاصة مع رفع قيود السفر في 22 يونيو.

 وبحسب بيانات 10 أشهر ، زار المدينة 8 ملايين و 616 ألف شخص ، حيث زارها ما معدله 100 ألف سائح أجنبي في عطلات نهاية الأسبوع لنحو 3.5 أشهر.

احتل الروس المركز الأول

وبحسب جنسيات السياح القادمين إلى المدينة احتلت روسيا المرتبة الأولى  و جاء 3 ملايين و 448 ألفاً 706 سائحاً من روسيا في 10 أشهر ، بزيادة قدرها 145 في المائة عن العام السابق. في نفس الفترة من العام الماضي ، جاء مليون و 402 ألف 579 سائحًا روسيًا إلى أنطاليا.

احتلت أوكرانيا المرتبة الثانية بـ 1 مليون و 258 ألفًا و 138 شخصًا في قائمة الدول التي ترسل أكبر عدد من السياح إلى أنطاليا .

استضافت أنطاليا ، التي استضافت 335 ألف 484 سائحًا ألمانيًا في الأشهر العشرة من العام الماضي ، مليون و 164 ألفًا 338 سائحًا ألمانيًا بزيادة قدرها 247 في المائة في نفس الفترة من العام الجاري.

"نخدم العالم بـ 680.000 سرير"

وصف حاكم أنطاليا إرسين يازجي أنطاليا بأنها "نافذة تركيا المنفتحة على العالم".

في إشارة إلى أن السياحة جيدة جدًا مقارنة بالعام الماضي ، قال يازجي إن المدينة اجتذبت أكثر من 8.5 مليون سائح في 10 أشهر هذا العام وأنهم يهدفون إلى إنهاء العام برقم يقارب 10 ملايين.

وفي إشارة إلى أن عام 2020 كان عامًا صعبًا بسبب الوباء ، ذكّر يازجي بأن المدينة خدمت العالم لمدة 3 أشهر واستضافت 3.5 مليون ضيف العام الماضي ، مع برنامج شهادة السياحة الآمنة الذي تم إعداده تحت قيادة وزارة الثقافة والسياحة.

وأكد يازجي أن هذا نجاح مهم للغاية:

وقال:" لقد أوضحت هذه المدينة للعالم أنه يمكن تقديم خدمات سياحية مناسبة في ظل ظروف وبائية ، مما يثبت ذلك من خلال الخدمة التي تقدمها وفقًا للمعايير العالمية

وأضاف من أكبر أسباب الوصول إلى هذه الأرقام هذا العام الخدمة التي قدمناها في 3 أشهر العام الماضي . نخدم السياحة العالمية بحوالي 680.000 سرير. أنطاليا ، التي توفر ثلث دخلها ، تقوم بهذه المهمة بجودة عالية حقًا ".

ووجه يازجي شكره لقطاع السياحة ، وطلب من المتخصصين في السياحة مواصلة خدمتهم من خلال إظهار الضيافة التركية دون خفض المستوى.

 

مشاركة على: