الأزمة اللبنانية الخليجية.. قرداحي يؤكد أنه لن يستقيل

الأزمة اللبنانية الخليجية.. قرداحي يؤكد أنه لن يستقيل
الأزمة اللبنانية الخليجية.. قرداحي يؤكد أنه لن يستقيل

الأزمة اللبنانية الخليجية.. قرداحي يؤكد أنه لن يستقيل

أكد جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، أنه لن يستقيل ولم يغير موقفه حول النزاع اليمني، بحسب تصريحات أدلى بها لقناة (الميادين)، اليوم الخميس.

وكان ميقاتي دعا قرداحي في وقت سابق اليوم الخميس، إلى "تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية"، معتبراً أن تصريحات قرداحي عن النزاع اليمني "أدخلت لبنان في محظور المقاطعة" من قبل السعودية وغيرها من دول الخليج العربية.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها، ودعت الإمارات رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا، وتبعتها البحرين، وذلك على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورح قرداحي رفض الاعتذار عنها بشأن الحرب في اليمن.

وكان قرداحي، قبل تعيينه وزيرا للإعلام، قال في تصريحات مسجلة لبرنامج "برلمان شعب" الذي يبث على المنصات الإلكترونية لقناة الجزيرة- في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

واعتبر أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، ليرد: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".




 

مشاركة على: