ناسا لن ترسل بشرًا إلى القمر حتى عام 2025

ناسا لن ترسل بشرًا إلى القمر حتى عام 2025
ناسا لن ترسل بشرًا إلى القمر حتى عام 2025

ناسا لن ترسل بشرًا إلى القمر حتى عام 2025

أعلنت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية أنها لن ترسل رواد فضاء إلى القمر حتى عام 2025.

وفي هذا السياق أعلن بيل نيلسون ، مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية (ناسا) ، أن ناسا قد أجلت هدفها المتمثل في إرسال بشر إلى القمر ، ولن يحدث هذا قبل عام 2025.

وقال نيلسون في بيان "هدف إدارة ترامب إرسال رجل إلى القمر بحلول عام 2024 لم يكن متماشيا مع الجدوى الفنية" في إشارة إلى خطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإرسال بشر إلى القمر.

وأضاف نيلسون إن المهمة الأولى من مهمة ناسا لإرسال البشر إلى القمر ، والمعروفة باسم برنامج Artemis ، قد تأجلت إلى ربيع عام 2022 ، ومهمة Artemis II حتى عام 2024 ومهمة Artemis III حتى عام 2025.

من جهتها قالت ناسا إن التأخير في إرسال رواد فضاء إلى القمر ساهم أيضًا في رفع دعوى قضائية في وقت سابق من هذا العام مع شركة بلو أوريجين للرحلات الفضائية. بعد انقطاع الاتصال بين وكالة ناسا وشركة SpaceX للرحلات الفضائية بسبب الدعوى القضائية ،و أعلنت ناسا يوم الخميس أنها ستواصل العمل على عقد الهبوط على القمر مع شركة SpaceX ، بقرار المحكمة الفيدرالية.

كجزء من مهمة Artemis الفضائية التابعة لناسا ، تم التخطيط لرحلات فضائية مأهولة إلى القمر حتى عام 2024. بدأت ناسا سابقًا برنامجها لإرسال بشر إلى القمر في مهمة أبولو 11.

و أصبح نيل أرمسترونج أول شخص تطأ قدمه القمر في عام 1969 في مهمة الفضاء أبولو 11.

 

مشاركة على: