تعافي ٨ أشخاص تم إنقاذهم من تحت الأنقاض في ملاطية

تعافي ٨ أشخاص تم إنقاذهم من تحت الأنقاض في ملاطية
تعافي ٨ أشخاص تم إنقاذهم من تحت الأنقاض في ملاطية

تعافي ٨ أشخاص تم إنقاذهم من تحت الأنقاض في ملاطية

أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة أن 8 من المصابين الـ 13 الذين تم إنقاذهم من حطام المبنى المنهار في ملاطية خرجوا من المستشفى بعد استكمال علاجهم.

وكشف وزير الصحة في بيان على حسابه في تويتر  آخر الأوضاع في ملاطية" وقال إن "ثمانية من أصل 13 شخصًا أصيبوا نتيجة انهيار مبنى ونقلوا إلى المستشفى ، خرجوا من المستشفى بعد أن أصيبوا بجروح و تم الانتهاء من العلاج وما زال 5 جرحى تحت العلاج ، ونحن في موقع الحادث مع ما مجموعه 141 من العاملين الصحيين ، بما في ذلك 5 من فريق UMKE ، منوهاً أن أعمال الإنقاذ مستمرة. "

وأشار الوزير أن انهيار أرضي حدث في المبنى المكون من طابقين مع أماكن العمل تحته ، في إينونو كاديسي ، في منطقة يشيليورت الوسطى ، لسبب غير معروف.

انتهاء جهود البحث والإنقاذ 

وفي هذا السياق صرح وزير الداخلية سليمان صويلو بأن جهود البحث والإنقاذ في المبنى المنهار في ملاطية قد انتهت ، ولم تقع خسائر في الأرواح.

وقال الوزير صويلو في بيان على حسابه على تويتر: "حسب آخر المعلومات التي تلقيناها من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ ، انتهت جهود البحث والإنقاذ في المبنى المنهار في ملاطية. الحمد لله ، لا توجد خسائر في الأرواح ،معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين.

على الصعيد ذاته قام نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل جاتاكلي ونائب وزير البيئة والتحضر فاطمة فارانك بزيارة الجرحى الذين تم إنقاذهم من حطام المبنى المنهار في ملاطية في المستشفى.

والتقى تشاتاكلي وفارانك ، والمحافظ أيدين باروش ، وعضو مجلس القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية ، ونائب ملاطية أوزنور شاليك ، بالجرحى الذين عولجوا في مستشفى ملاطية للتدريب والبحوث ومركز تورغوت أوزال الطبي.

ونقل الوفد أطيب تمنياته للمصابين الخمسة الذين قاموا بزيارتهم وتلقى معلومات من الأطباء حول حالة المصابين.

وقال جاتاكلي إن مكتب النائب العام فتح تحقيقًا بشأن مزاعم التجديدات.

وأعلن مكتب المدعي العام الرئيسي في ملاطية أنه بعد الفحص ، تقرر إجراء تعديلات غير مصرح بها.

وكشفت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم اعتقال المالك و 3 موظفين في مكان العمل الذين خضعوا لعملية التجديد.

بدورها تقوم الشرطة بإجراء التحقيق بدقة وبطريقة متعددة الأوجه.

اقرأ المزيد:إصابة 13 شخصا جرّاء انهيار مبنى في ولاية ملاطية شرق تركيا

 

 

مشاركة على: