وزير السياحة التركي: بلادنا أصبحت سوقا مهما لحفلات الزفاف

وزير السياحة التركي: بلادنا أصبحت سوقا مهما لحفلات الزفاف
وزير السياحة التركي: بلادنا أصبحت سوقا مهما لحفلات الزفاف

وزير السياحة التركي: بلادنا أصبحت سوقا مهما لحفلات الزفاف

قال وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي ، إن تركيا أصبحت سوقًا مهمًا في السنوات الأخيرة ، مما زاد من نفوذها في مجال حفلات الزفاف المقصودة وكذلك المؤتمرات الدولية والفعاليات.

وجاءت تصريحات وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي ، في الحفل الختامي للاجتماع الدولي ومنتدى سياحة الزفاف (IMWF'2021) ، الذي عقد في فندق في أنطاليا ، هو حدث يخدم غرضًا واحدًا فقط وينعقد في أوقات محدودة. 

"بلدنا من الدول الرائدة في صناعة المؤتمرات الدولية"

وأعرب الوزير عن سعادته برؤية اسم تركيا يبرز عندما يتم فحص مسارات الحركة البشرية الدولية التي تم إدراكها بمقاربات وتوقعات مختلفة 

وأكد أن تركيا هي إحدى الدول الرائدة في صناعة المؤتمرات الدولية والمؤتمرات والمعارض 

 وأشار الوزير إلى أنه بحسب إحصائيات الجمعية الدولية للاجتماعات والمؤتمرات، فإن اسطنبول هي الأولى في العالم التي تستضيف المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات الدولية ، وهي من المدن الرائدة بين 10 وجهات ".

وأوضح أن اسطنبول كانت أول مدينة في العالم من بين المدن التي استضافت مؤتمرات حضرها أكثر من 500 شخص في عام 2011 ،مشدداً على أنهم سيجعلون اسطنبول جزءًا ثابتًا من السباق على القمة في هذا المجال بالمشاريع والاستثمارات.

وفي إشارة إلى أنهم لا يركزون على هدف واحد ، قال إرسوي: "إن إمكانات بلدنا توفر فرصًا أبعد من ذلك بكثير. لقد أصبحت تركيا سوقًا مهمًا من خلال زيادة نفوذها في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة في مجال حفلات الزفاف ، وكذلك المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات التحفيزية الدولية ".

"تركيا بيت زفاف العالم"

وأشار إلى أن سوق حفلات الزفاف المقصد يبلغ حجمه حوالي 300 مليار دولار على نطاق عالمي.

وقال واحدة من كل 4 حفلات زفاف تقام كوجهة زفاف. عندما نضيف التوقعات بأن السوق ينمو بنسبة 10 في المائة كل عام ، يمكننا أن نرى بوضوح الإمكانات الهائلة لهذه الصناعة

وأضاف أن الأمر لا يتوقف هنا أيضًا، فإن صناعة العطلات ، التي تبرز كشهر عسل ورومانسية ، هي أيضًا في عام 2019 واعتبارًا من اليوم ، فقد وصلت إلى 12 مليار دولار ".

وأشار إرسوي إلى أن حجم إنفاق منظمة الزفاف ما لا يقل عن 500-600 دولار للفرد في اليوم ، وصرح إرسوي أن هذه الأعراس تعتبر أكثر مناطق السياحة خصوصية في العالم مع قوة شرائية عالية.

ولفت إلى أن أكثر من 500 جهة حفلات الزفاف تتم في تركيا كل عام، وقال إيرسوي، " العديد من المناطق السياحية لدينا، خصوصا اسطنبول و انطاليا ، و بودروم، كابادوكيا و أزمير والمنظمات مجموعة من الأزواج من جميع أنحاء العالم. وعندما ننظر في البلدان التي يستضيف فيها أكبر عدد من الضيوف بسبب الدعوات ، يمكنني القول إننا في مكانة بيت الزفاف في العالم ، وليس في مكانة منطقة معينة ".

في إشارة إلى أن ما يقرب من 25 حفل زفاف هندي تقام في تركيا كل عام وأن هذه الأعراس التي تستمر لمدة 3 أو 4 أيام لها تأثير كبير ، أكد إرسوي أن عدد حفلات الزفاف الهندية ووجهات الزفاف المؤكدة لفترة يناير 2022 في تركيا هو مرتفع جدا.

مشيراً إلى أنه بالرغم من أن قطاع المقاصد المخصصة للاجتماعات والأعراس كان القطاع الأسرع تقلصاً خلال الأزمة ، وحتى توقفه ، إلا أن هناك زيادة في الطلب في القطاع بعد التطبيع.

و من المهم جدًا أن تكون قادرًا على الاستجابة للطلبات وفقًا لمتطلبات هذه الفترة الاستثنائية وتقديم فرص الراحة والحرية مع النظافة والسلامة الصحية. 

يلعب برنامج شهادة السياحة الآمنة دورًا مهمًا للغاية في أن تصبح تركيا واحدة من الوجهات الرائدة للسياحة والدعوات وحفلات الزفاف والمنظمات ، وفي صعود النوع "V". ضمن نطاق برنامج الاعتماد الخاص بنا ، قمنا بتنفيذ عمليات تفتيش وممارسات شاملة للغاية في كل خطوة من خطوات حركة السياحة  معايير اعتماد كما تم إعداد مراكز الفعاليات وتطبيقها بطريقة منضبطة للغاية.

وتابع مضيفاً يعد برنامج الاعتماد الخاص بنا ، والذي يعد أحد أكثر الأمثلة نجاحًا في العالم ، جزءًا من مؤتمرات وحفلات الزفاف الدولية. إنه عامل خطير للغاية في زيادة المشاركة و ضمان سلامة ضيوفنا ".

في إشارة إلى أنه تم إنشاء قسم خاص داخل هيئة وكالة الترويج السياحي والتنمية التركية يعمل فقط في مجال حفلات الزفاف ، أشار إرسوي إلى أن هذا الفريق يحضر مؤتمرات ومنتديات الأعراس وينظم رحلات ترويجية ويقدم مواقع مختلفة لمنظمي حفلات الزفاف من جميع أنحاء العالم وإطلاعهم على مناطق الحدث.

 

مشاركة على: