ولاية وان شرقي تركيا تستضيف 10 آلاف سائح إيراني في أسبوع

ولاية وان شرقي تركيا تستضيف 10 آلاف سائح إيراني في أسبوع
ولاية وان شرقي تركيا تستضيف 10 آلاف سائح إيراني في أسبوع

ولاية وان شرقي تركيا تستضيف 10 آلاف سائح إيراني في أسبوع

استضافت ولاية وان شرقي تركيا التي لديها أطول خط حدودي مع إيران ، نحو 10 آلاف سائح إيراني في أسبوع.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن السياح الإيرانيون ، الذين لم يتمكنوا من القدوم إلى ولاية وان لفترة طويلة بسبب النوع الجديد من تدابير فيروس كورونا ، بدأوا في القدوم إلى المدينة عبر عبور الحدود في مجموعات بعد رفع القيود في 8 أكتوبر.

و شهدت بوابة Kapıköy الحدودية في منطقة Saray، إحدى النقاط المهمة في تركيا التي تنفتح على الدولة المجاورة ، واحدة من أكثر الفترات ازدحامًا في تاريخها الأسبوع الماضي.

وعند البوابة الحدودية ، جاء 9،910 سائحًا إيرانيًا إلى وان ، ووثقوا أن نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل الذي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة كانت "سلبية".

و تم الوصول إلى أعلى الأرقام في السنوات الأخيرة في 24-25 نوفمبر عند الباب ، حيث كان هناك كثافة كبيرة.

وزاد السائحون الإيرانيون ، الذين ملأوا جميع الفنادق في المدينة ، من حجم التداول اليومي للتجار بملء مراكز التسوق وأماكن العمل نهاراً ومراكز الترفيه ليلاً.

وفي هذا السياق قال مشغل الفنادق نجمي زنجين:" إن الأسبوع الماضي كان مزدحما بالسياح الإيرانيين الذين وصلوا في مجموعات".

وأضاف، إن الفنادق في وان ممتلئة وأن السائحين قدموا مساهمة كبيرة في اقتصاد المدينة من خلال التسوق لقد مررنا بعملية صعبة بسبب الوباء.

وأكد أنه بجهود محافظ الولاية محمد أمين بيلمز ونوابنا ، تم فتح بوابة Kapıköyالحدودية للمعابر في 8 أكتوبر. و جاء الإيرانيون إلى المدينة في مجموعات. "

وأعرب عن سعادته لأنه السائحين يعودون إلى  بلدانهم بعد إجازاتهم والتسوق بسعادة كبيرة ،مؤكداً أنهم يولون اهتمام كبير بهم .

بدوره ،صرح التاجر مراد دمير أن كثافة السائحين الإيرانيين جلبت البسمة على وجه التجار.

 وفي إشارة إلى أنهم يبذلون قصارى جهدهم للتأكد من مغادرة الإيرانيين للمدينة راضين ، قال دمير ، "جاء العديد من الإيرانيين إلى مدينتنا الذين أرادوا الاستفادة من حملات التخفيضات التي بدأت الأسبوع الماضي. كان هناك اقتصاد المدينة مزدهرًا. لقد زاد حجم مبيعاتنا اليومية ما يقرب من 2-3 مرات. نحن سعداء للغاية كتجار. وآمل أن يستمر. نحن بحاجة إلى توفير أماكن إقامتهم والوصول إلى مدينتنا بأفضل طريقة ممكنة ". 

 

من ناحية أخرى ، أعرب إردال شاكار عن رضاه عن المبيعات وقال: "إن السياح الإيرانيين لديهم مطالب عالية على مدينتنا. خاصة بسبب أسبوع التخفيضات ، تضاعفت هذه الكثافة. لقد تجاوزنا مبيعاتنا العادية. نحن سعداء للغاية لأننا نشعر بذلك" ، مشيراً إلى أن المشاكل التي عانى منها  التجار أثناء الوباء انتهت بوصول الإيرانيين ، وتوقع استمرار هذا النشاط ".

مشاركة على: