تحذير من تناول 4 أجزاء في الدجاجة لهذا السبب

تحذير من تناول 4 أجزاء في الدجاجة لهذا السبب
تحذير من تناول 4 أجزاء في الدجاجة لهذا السبب

تحذير من تناول 4 أجزاء في الدجاجة لهذا السبب

حذر تقرير نشرته بوابة "أخبار اليوم" من أن تناول 4 أجزاء محددة من الدجاج، مشيرا إلى أنها تحتوي موادا ضارة تسبب أمراضا قاتلة كالسرطان.

وكشف التقرير أن هذه الأجزاء تمثلت في أولاً: الذيل، لأنه يحتوي على طفيليات والبكتيريا، وهي بطبيعة الحال مصدر وسبب أساسي في الإصابة بكثير من أمراض المعدة والجهاز الهضمي.

الجزء الثاني الذي ذكره التقرير هو الرئة وذلك لأنها تحتوي رئة الدجاج على بكتيريا لا يمكن التخلص منها حتى مع طهي الدجاجة وتعريضها لدرجة حراره عالية، وهو ما أكدته الدراسات التي تفيد بأن تناول رئة الدجاج تسبب الكثير من المشاكل الصحية للإنسان .

ومن الأجزاء التي حذر التقرير من تناولها الرأس وذلك لاحتوائه على كثير من السموم المسببة للأورام السرطانية، ذلك لأن مربي الدجاج يحقنونه في رأسه أو جناحه بهرمون "الستيرويد" وهو المسئول عن إزدياد وزن الدجاجة بشكل غير طبيعى، ويعتبر هذا الهرمون عن الإصابة بأمراض مثل السرطان والقرح، واضطرابات الهرمونات عند النساء ، وقد يصل إلى الإصابة بالعقم .

أخر جزء تمت الإشارة إليه هو الجلد، وذلك لاحتوائه على دهون ذات سعرات حراريه عالية وبكتيريا وطفيليات لا تموت بدرجات الحراره العالية، حيث تسبب هذه البكتيريا سرطان المعدة والدم بجانب الإصابة بأمراض السمنة و القلب حيث يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، ويزيد من فرص الإصابة بالجلطات.

مشاركة على: