زيادة تدابير COVID-19 في فرنسا

زيادة تدابير COVID-19 في فرنسا
زيادة تدابير COVID-19 في فرنسا

زيادة تدابير COVID-19 في فرنسا

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس ، في المؤتمر الصحفي بعد اجتماع مجلس الدفاع الصحي ، أن الحكومة اتخذت إجراءات تقييدية جديدة في نطاق مكافحة كوفيد -19.

وأشار جان كاستكس إلى  أن العمل من المنزل سيكون إلزاميًا ، "من بداية العام الدراسي ولمدة 3 أسابيع ، وسيكون العمل عن بُعد إلزاميًا لجميع الشركات وجميع الموظفين المحتملين ، على الأقل 3 أيام في الأسبوع و 4 أيام إن أمكن ".

على الصعيد ذاته تم حظر استهلاك المأكولات والمشروبات في الحفلات الموسيقية ووسائل النقل العام ودور السينما والمنشآت الرياضية والمسارح التي استمرت لمدة 3 أسابيع من 3 يناير ، بينما اقتصرت التجمعات الكبيرة على ألفي شخص في الداخل و 5 آلاف شخص في الهواء الطلق.

كما أكد أنه سيتم تمديد شرط القناع ليشمل بعض مراكز المدن ، وأشار Castex إلى أن هذا القرار سيتم اتخاذه من قبل المحافظين.

وشدد على أنه اعتبارًا من يوم غد ، تم تخفيض فترة تقديم جرعة التذكير الثالثة من 4 أشهر إلى 3 أشهر.

وأعلن أنه سيتم تقديم مشروع قانون إلى البرلمان لتحويل البطاقة الصحية Covid-19 إلى بطاقة تحتوي على معلومات اللقاح فقط ، وإذا تم تمرير القانون ، سيدخل حيز التنفيذ في 15 يناير.

و تشمل بطاقة Covid-19 الصحية ، التي دخلت حيز التنفيذ في 9 أغسطس في فرنسا ، المطاعم والحانات والمقاهي وحفلات الزفاف والندوات والمعارض التجارية ، فضلاً عن وسائل النقل العام لمسافات طويلة بالقطار والطائرة والحافلات والزوار في المستشفيات و دور رعاية المسنين وأولئك الذين لا يدخلون المستشفى بشكل عاجل .. أصبحت إلزامية للمرضى.

و تتضمن البطاقة الصحية معلومات حول معلومات تطعيم الشخص ، ونتائج الاختبارات السلبية خلال الـ 24 ساعة الماضية ، أو ما إذا كان قد أصيب بالمرض في الأشهر الستة الماضية.

إذا تم تحويل البطاقة الصحية إلى بطاقة تطعيم ، فسيصبح التطعيم إلزاميًا من أجل الوصول إلى هذه الأماكن.

مشاركة على: