7 مجالات صنعت أكثر النّاس ثراءً في العالم

7 مجالات صنعت أكثر النّاس ثراءً في العالم
7 مجالات صنعت أكثر النّاس ثراءً في العالم

7 مجالات صنعت أكثر النّاس ثراءً في العالم

قامت شركة الأبحاث Wealth-X بتحليل قاعدة بياناتها لآلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، الذين تزيد ثروتهم الصافية على مليار دولار، لمعرفة كيفية كسب أموالهم، وذلك كجزء من تقرير تعداد المليارديرات لعام 2020.

وأظهرت الإحصائيات التي تم جمعها أن أكبر 10 صناعات في التصنيف تمثل 76.5 في المئة من جميع المليارديرات، في وقت حقق 23.5 في المئة من المليارديرات ثرواتهم في الصناعات الأخرى غير المدرجة في القائمة، وفق ما نشر موقع بيزنس انسايدر. وفي ما يلي أبرز الصناعات العشر التي حققت الثروات المليارية لأصحابها:

1- الأعمال المصرفية والمالية

يعمل العديد من الأثرياء في القطاع المصرفي والمالي أكثر من أي صناعة أخرى، ومن أبرزهم جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان تشيس، وهو من بين 19.8 في المئة من الأثرياء الذين يربحون أكثر من 5 ملايين دولار بعد أن كسبوا أموالهم في القطاع المالي.

2- التكتلات الصناعية

حققت التكتلات الصناعية 12.8 في المئة من المليارديرات في العالم، إذ استثمر وارن بافيت ثروته البالغة 72.7 مليار دولار في مجموعة متنوعة من الشركات، بما في ذلك شركة التأمين Geico وشركة Dairy Queen الرئيسية للأطعمة السريعة، التي جمعها في تكتل Berkshire Hathaway.

3- العقارات

حقق 7.6 في المئة من الأثرياء أموالهم في العقارات. ويعد ستيفن روس أغنى مطور عقاري في أميركا بعد تحقيقه صافي ثروة تبلغ 7.6 مليارات دولار في عام 2019.

4- المواد الغذائية والمشروبات

5.7 في المئة فقط من الأثرياء حققوا ثرواتهم في خدمة الطعام. وقام دانيال لوبيتزكي بإنشاء أول شريط KIND بعد تجربة مطعم للوجبات الخفيفة مصنوع من الفواكه والمكسرات الكاملة أثناء رحلة عمل في أستراليا ومنذ ذلك الحين قام ببناء ثروة بقيمة 1.2 مليار دولار لبيع الوجبات الخفيفة الأخرى.

5- الرعاية الصحية

5.7 في المئة فقط من الأثرياء الذين لديهم ثروة تزيد على 5 ملايين دولار حققوا أموالهم في صناعة الرعاية الصحية. ويبلغ صافي قيمة إرنستو بيرتاريلي، أغنى شخص في سويسرا، 18.1 مليار دولار، من حصته في شركة الأدوية سيرونو.

6- التصنيع

5.6 في المئة فقط من الأثرياء حققوا ثرواتهم في قطاع التصنيع. وتشمل هذه مجموعة Diane Hendricks، التي حققت ثروة تبلغ 7.8 مليارات دولار.

7- التكنولوجيا

قد يكون المليارديرات التقنيون، مثل بيل غيتس ومارك زوكربيرغ ولاري بيدج، بعضًا من أشهر أعضاء نادي الفواصل الثلاثة في العالم، لكن القليل نسبيًا من الأثرياء حققوا أموالهم من التكنولوجيا، إذ إن 5.6 في المئة فقط من الأشخاص الذين تزيد ثروتهم على 5 ملايين دولار حققوا ثرواتهم في مجال التكنولوجيا.

8- المنظمات غير الربحية والاجتماعية

يعمل أكثر من 4.9 في المئة من الأثرياء بدوام كامل في المنظمات غير الربحية. ومع ذلك، حقق الكثير منهم في البداية ثرواتهم في مكان آخر، مثل بيل وميليندا غيتس.

9- الضيافة والترفيه

فقط 4.5 في المئة من الأفراد ذوي الثروات العالية أصبحوا أغنياء بالعمل في مجال الضيافة والترفيه، فقد حقق فنان الشوارع السابق غي لاليبرتي ثروة بقيمة 1.2 مليار دولار بعد أن طور فرقة سيرك مقرها مونتريال في إمبراطورية الترفيه التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات والمعروفة باسم سيرك دو سوليل، بدءًا من منحة فنية تبلغ مليون دولار فقط.

10- المنسوجات والملابس والسلع الكمالية

الموضة هي واحدة من أندر المجالات للمليارديرات، حيث تمثل فقط 4.3 في المئة من مسارات حياتهم المهنية، إذ إن أولئك الذين نجحوا في الموضة أصبحوا أثرياء بشكل غير عادي. وحقق اثنان من أغنى 15 شخصًا في العالم - رئيس شركة لويس فويتون LVMH Bernard Arnault ومؤسس شركة Zara Amancio Ortega - ثرواتهما في الموضة.

 

مشاركة على: