مشروبات دافئة تمنحك نومة هادئة

مشروبات دافئة تمنحك نومة هادئة
مشروبات دافئة تمنحك نومة هادئة

مشروبات دافئة تمنحك نومة هادئة

يعاني واحدٌ من كلِّ ثلاثة أشخاص من قلّة النوم، ولا تقتصر نتائج قلّة النّوم في فترة الليل على المزاج السيئ، وفقدان التركيز فقط، بل قد يزداد خطر تعرّض الأشخاص الذين عادةً ما يعانون من قلّة النوم للعديد من المشاكل الصحية، منها: السمنة، ومرض السكري، وأمراض القلب.

للتخلص من هذه المشكلة يُمكن شرب بعض المشروبات التالية:

1- الحليب أو اللبن الدافئ: يساعد الحليب أو اللبن الدافئ على تهدئة الأعصاب، وتخليص الشخص من شعوره بالقلق والتوتر، ويمنحه شعوراً عاماً بالاسترخاء والنعاس والحاجة إلى النوم.

Image

2- اليانسون: يعمل اليانسون على تهدئة الأعصاب والتخفيف من أوجاع الجسم المختلفة، وخاصّة في حالة الإصابة بالأنفلونزا والالتهابات المختلفة.

3- النعناع: يعمل على تسهيل عملية الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي منذ القدم حتى وقتنا الحاضر، كما ويعمل على تخليص المعدة من اضطراباتها المختلفة، ويخفف إلى حد كبير من أوجاع الصداع المختلفة التي تعيق عملية النوم.

4- البابونج: يتم الحصول عليه من النباتات ذات الرائحة الزكية، له مفعول كبير جداً على الأعصاب، ويدخل العقل في حالة من الاسترخاء والراحة، ممّا يساعد على عملية النوم بصورة طبيعية.

5- الزنجبيل: يخلصك من مشاكل البرد وأوجاع الرأس والفم، واضطرابات الأعصاب المختلفة، مما يجعله من أفضل العلاجات لمشكلة الأرق.

أمّا بالنسبة للوقت الكافي للنوم خلال فترة الليل، فهو يتراوح بين 8 إلى 10 ساعات للمراهقين، وما بين 7 إلى 9 ساعات للشباب والبالغين، أمّا كبار السّن فيحتاجون إلى ما يُقارب 7 إلى 8 ساعات من النوم.

مشاركة على: