تنظيم رسوم الجسور والطرق السريعة والأنفاق في تركيا

تنظيم رسوم الجسور والطرق السريعة والأنفاق في تركيا
تنظيم رسوم الجسور والطرق السريعة والأنفاق في تركيا

تنظيم رسوم الجسور والطرق السريعة والأنفاق في تركيا

أعلنت المديرية العامة للطرق السريعة بوزارة النقل والبنية التحتية في تركيا إعادة ترتيب رسوم الطريق السريع وجسور البوسفور ونفق أوراسيا ، والتي ستكون سارية اعتبارًا من اليوم.

وجاء في بيان مكتوب من المديرية العامة للطرق السريعة بوزارة النقل والبنية التحتية ، أنه تم أخذ الزيادة في تكاليف تشغيل الصيانة والزيادات في أسعار العمالة والمواد في الاعتبار في اللائحة.

وأكد البيان على أنه تم إعادة ترتيب رسوم المرور على الطريق السريع وجسور البوسفور ونفق أوراسيا لتصبح سارية اعتبارًا من الساعة 00:00 يوم السبت 1 يناير 2022.

على الصعيد ذاته تم أخذ الزيادة في تكاليف تشغيل الصيانة والزيادة في أسعار العمالة والمواد في الاعتبار في الترتيب الذي تم إجراؤه من أجل تمديد أوقات الخدمة للطرق السريعة التي يتم التحكم في الوصول إليها وجسور البوسفور ونفق أوراسيا ، والتي توفر أكثر اقتصادا ، نقل آمن وأقصر ، وتقديم خدمة ذات جودة أفضل لمواطنينا.

كما تم تغيير رسوم الاتجاه الواحد المطبقة في جسور شهداء 15 يوليو وفاتح السلطان محمد إلى اتجاهين من خلال تقسيم رسوم الجسر إلى جزأين متساويين اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، و تم تحديد رسوم المرور في اتجاه واحد على جسور البوسفور بـ 8.25 ليرة تركية.

 ترد تعريفة تعرفة جسور البوسفور وفقًا لفئات المركبات في الملحق ، وسيتم توفير المعلومات بما في ذلك التعريفات الجمركية على الطرق السريعة لمستخدمي الطرق والأطراف المهتمة على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للطرق السريعة ، www.kgm.gov.tr اعتبارا من تاريخ التنفيذ. في نفق أوراسيا ، من ناحية أخرى ، تم تعيين رسوم السيارة على أنها 53 ليرة تركية في اتجاه واحد بين 05.00-24.00 و 26.50 ليرة تركية مع خصم 50٪ بين 00.00-05.00.

 

مشاركة على: