رئيس أكبر شركة تأمين صحي في الصين يخضع للتحقيق

رئيس أكبر شركة تأمين صحي في الصين يخضع للتحقيق
رئيس أكبر شركة تأمين صحي في الصين يخضع للتحقيق

رئيس أكبر شركة تأمين صحي في الصين يخضع للتحقيق

يخضع رئيس أكبر شركة تأمين في الصين، للتحقيق وذلك من قبل لجنة مكافحة الفساد التابعة للحزب الشيوعي.

وذكرت اللجنة المركزية الصينية لفحص الانضباط في بيان لها، السبت، إنه يجري التحقيق مع وانغ بن، للاشتباه في قيامه بانتهاكات خطيرة في إشارة واضحة الى تهم فساد.

وتشن الحكومة الصينية حملة موسعة ضد الكسب غير المشروع وتطهير الصناعات المالية في البلاد كما قالت اللجنة المركزية لفحص الانضباط، إنه يتم حاليا  التحقيق مع وانغ بن – وذلك للاشتباه في قيامة "بانتهاكات خطيرة للنظام والقانون".

ويترأس وانغ شركة China Life Insurance المسجلة في كل من شنغهاي وهونغ كونغ ونيويورك.

وكانت وكالة “بلومبرج” للأخبار المالية، قد ذكرت أن شركات تأمين رئيسية كانت تكافح مع التباطؤ الاقتصادي الصيني بالإضافة الى تقلص مستويات الأعمال الجديدة.

وقد تأثرت اسهم العديد من الشركات بسبب المخاوف من تعرضهم لقطاع العقارات المتضرر من الأزمة في الصين، حيث سجلت الصين انخفاضًا بنسبة 54 % في أرباح الربع الثالث من العام 2021، وقد كافح المنظمون الصينيون لسنوات لتلافي آثار الديون الضخمة وازالتها وسوء الإدارة في قطاع الشركات.

وكان الرئيس الصيني  شي جين بينغ، قد أطلق حملة واسعة لنطاق لمكافحة الفساد، وتم من خلالها معاقبة أكثر من مليون مسؤول.

كما أعدمت الصين، العام الماضي، لاي شياومين، الرئيس السابق لأحدى أكبر شركات إدارة الأصول التي تسيطر عليها الدولة، بتهمة تلقي رشاوى بقيمة 260 مليون دولار.

كما تم الحكم بالحبس مدى الحياة على شجن يوان رينجو، الرئيس السابق لشركة مشروبات روحية من أكثر الشركات قيمة في العالم، وذلك بسبب تقاضيه رشاوي قدرت قيمتها بأكثر من 17 مليون دولار. 

وفي عام 2020، تم الحكم على الرئيس السابق لهيئة تنظيم التأمين في الصين بالسجن 11 عامًا، بسبب تهمة تلقي رشاوي أيضا. 

 

مشاركة على: