وفاة أحمد جاليك لاعب فريق قونيا سبور التركى في حادث مروع بولاية أنقرة

وفاة أحمد جاليك لاعب فريق قونيا سبور التركى في حادث مروع بولاية أنقرة
وفاة أحمد جاليك لاعب فريق قونيا سبور التركى في حادث مروع بولاية أنقرة

وفاة أحمد جاليك لاعب فريق قونيا سبور التركى في حادث مروع بولاية أنقرة

توفي أحمد جاليك ، البالغ من العمر 27 عامًا لاعب كرة القدم الوطني  في نادى قونيا سبور التركى بعد حادث مرورى مروع، على طريق "أنقرة – نيجدة السريع" صباح اليوم الثلاثاء.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن السيارة التي كان يقودها أحمد جاليك انقلبت على طريق أنقرة-نيغدة السريع ، في منطقة جولباشي هاسيلار في الصباح.

و تقرر أن السيارة التي يقودها أحمد يلماز جاليك ، لاعب كرة القدم الوطني الذي لعب في قونيا سبور ، دخلت أرض الملعب نتيجة لفقدان السائق التحكم في التوجيه على الطريق الزلق بسبب المطر.

وكشفت المعلومات الأولية أنه في الفحص الذي تم بعد الحادث ، تبين أن جثة جاليك كانت على بعد حوالي 30 مترًا من سيارته.

وأكدت التقارير الصحفية أن أحمد جاليك لاعب قونيا سبور التركى، كان بمفرده في السيارة قبل انقلابها على طريق "أنقرة - نيجدة السريع"، وتم فتح تحقيق حول الحادث.

وبعد التحقيقات التي أجرتها الفرق ، تم نقل جثة جاليك إلى مشرحة مستشفى جولباشي الحكومي.

على صعيد آخر تم تحميل سيارة جاليك على شاحنة سحب وتم نقلها من مكان الحادث ، وتم إغلاق أحد حارات طريق أنقرة - نيغدة السريع أمام حركة المرور بسبب الحادث.

وكتب نادى قونيا سبور التركى عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلاً " نشعر بحزن عميق لفقدان لاعب كرة القدم لدينا أحمد جاليك، الذى نال حب جماهيرنا ومدينتنا منذ اليوم الأول الذى قدم فيه إلى كونيا سبور، تعازينا جميعًا ولا سيما لعائلة لاعب كرة القدم أحمد جاليك".


وعلم أن لاعب كرة القدم الناجح ، الذي مدد عقده مع الفريق الأخضر والأبيض لمدة 3 سنوات أخرى ، حضر التدريبات التي أقيمت أمس بعد مباراة ديمير جروب سيفاسبور التي أقيمت يوم الأحد وهو في إجازة اليوم.

بعد الأخبار المريرة ، جاء مديرو ومدرب كونيا سبور إيلهان بالوت إلى النادي ،وتوجه رئيس النادي فاتح أوزجوكشين والفريق الفني إلى المنطقة التي وقع فيها الحادث.

وعلم أن الفريق الأخضر-الأبيض تدرب أمس بعد مباراة ديمير جروب سيفاسبور على أرض الملعب يوم الأحد وأن اللاعبين في إجازة اليوم.


أحمد جاليك ، المولود في 26 فبراير 1994 في أنقرة ، نشأ في البنية التحتية Gençlerbirliği. لعب بقميص الفريق للمرة الأولى في مباراة الدوري الممتاز ضد فنربخشة في 21 أبريل 2013 ، لفت جاليك الانتباه بأدائه الناجح.

بعد أن تولى قيادة نادي Gençlerbirliği ، حيث نشأ ، في سن مبكرة ، وقع جاليك عقدًا مع غلطة سراي في فترة الانتقال المؤقتة لموسم 2016-2017.

قام جاليك ، الذي خدم في غلطة سراي لمدة 3.5 مواسم ، بإنهاء عقده مع النادي الأصفر والأحمر بشكل متبادل ، ووقع مع شركة تيفاك القابضة كونيا سبور.


يعمل جاليك في منطقة قلب الدفاع ، وهو يلعب لصالح فريق الاتفاق القابضة كونيا سبور منذ موسم 2020-21.

شارك في 192 مباراة في الدوري الممتاز مع فريق Gençlerbirliği و Galatasaray و İttifak Holding Konyaspor ، وسجل جاليك 6 أهداف.


ارتدى أحمد جاليك ، الذي تمت دعوته للمنتخب الوطني من فئة أقل من 16 عامًا ، زي المنتخب الوطني لكرة القدم لأول مرة في 17 نوفمبر 2015 في المباراة الخاصة التي أقيمت ضد اليونان.

لعب 8 مباريات في المنتخب الوطني ، كما استمتع جاليك بهدف في مباراة مولدوفا. 

مشاركة على: