حوادث هزت عالم كرة القدم

حوادث هزت عالم كرة القدم
حوادث هزت عالم كرة القدم

حوادث هزت عالم كرة القدم

أعاد أحمد جاليك ، مدافع قونيا سبور ، الذي فقد حياته في حادث مروري في أنقرة ، إلى الذهن أسماء من فقدوا حياتهم نتيجة حادث في عالم كرة القدم.

و صدم اللاعب التركي أحمد جاليك ، الذي فقد حياته نتيجة انقلاب السيارة التي كان يقودها على الطريق السريع بين أنقرة ونيغده ، عالم كرة القدم.

لم ينج لاعب كرة القدم التشيكي جوزيف سورال من الحادث الذي سقط فيه الحافلة الصغيرة الخاصة التي كانت تقل لاعبي ألانيا سبور عائدين من قيصري في أبريل 2019 .

و توفي سورال ، الذي كان من بين لاعبي كرة القدم السبعة في حادث الحافلة الصغيرة ، في المستشفى حيث تم نقله.


و اصطدمت الحافلة التي كانت تقل فريق Samsunspor في طريقها إلى مباراة الدوري ضد ملاطية سبور في 20 يناير 1989 مع الشاحنة في منطقة الحافزة.

وأسفر الحادث عن مقتل 5 أشخاص بينهم لاعبو كرة القدم مظفر بادالي أوغلو ومتي أدانير وزوران توميتش والمدرب نوري أسان وسائق الحافلة عاصم أوزكان.

أصيب لاعبو كرة القدم أمين كار ، وإرول دينلر ، وشانفر غويمين ، وأورهان كيلينتش ، وقاسم تشيكلا ، وفاتح أوراز ، وبرهان الدين خديني ، ويوكسيل أوغوتن ، وأوغور ترزي ، والمدير يوكسيل أوزان. بعد الحادث المروري ، أضاف نادي Samsunspor اللون الأسود إلى ألوان القميص الأحمر والأبيض تخليداً لذكرى الأسماء التي فقدوها.


و توفي دوغان سيفي أتلي ، لاعب دنيزلي سبور الشاب ، في ديسمبر 2001 بعد تعرضه لحادث أثناء رحلة بحرية من أيدين إلى دنيزلي .

و أصيب دوغان سيفي أتلي بجروح خطيرة عندما اصطدمت سيارته بالحواجز بالقرب من نازيلي.

توفي لاعب كرة القدم الشاب في المستشفى الذي نقل إليه.

توفي رييس في حادث في بلده

توفي لاعب كرة القدم الإسباني خوسيه أنطونيو رييس في حادث سيارة في بلاده.

ولم ينج رييس ، الذي يلعب لفرق مثل إشبيلية وأتلتيكو مدريد وأرسنال ، من الحادث الذي تعرض له في الأول من يونيو 2019 في بلدة أوتريرا جنوب إسبانيا.


و توفي لاعب كرة القدم الأرجنتيني إميليانو سالا عندما تحطمت الطائرة التي كان يستقلها بعد يومين من توقيعه أهم انتقال في مسيرته من فريق نانت الفرنسي إلى فريق كارديف سيتي الإنجليزي.

و اختفت الطائرة التي تقل الطيار ديفيد إيبوتسون وسالا في القنال الإنجليزي في 21 يناير 2019 ، بينما كانت في طريقها من نانت بفرنسا إلى كارديف ، عاصمة ويلز.

استغرق الأمر أربعة أيام لتحديد أن الجثة التي عثر عليها من حطام الطائرة ، والتي كان من الممكن الوصول إليها ليلة 3 فبراير ، بعد أسبوعين من الحادث ، تخص لاعب كرة القدم الأرجنتيني.


اختفت قافلة شابكوينسي في لحظة.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل لاعبي كرة القدم والفريق الفني لشابكوينسي ، أحد فرق الدوري البرازيلي لكرة القدم ، في ميديلين ، كولومبيا في 29 نوفمبر 2016.

فقد 71 شخصًا من أصل 77 شخصًا (طاقم 9 و 68 راكبًا) على متن الطائرة التي تحطمت في التضاريس الجبلية حياتهم. ونجا آلان روشيل وهيليو نيتو وجاكسون فولمان من شابيكوينسي من الحادث.

انطلق فريق شابكوينسي في مباراة أتلتيكو ناسيونال في ذهاب نهائي كأس Sudamericana.

ضرب تحطم طائرة تورين

كان فريق تورينو الإيطالي أحد أكثر الفرق لياقة في أوروبا ، خاصة مع أدائه في الأربعينيات.

تحت قيادة كابتن الفريق فالنتينو ماتزولا ، كان على المندوب الإيطالي ، الذي استمتع ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي 5 مرات متتالية في نفس الفترة ، أن يودع "عصره الذهبي" بسبب حادث تحطم طائرة مأساوي.

وخسر تورينو ، الذي خاض مباراة ودية مع فريق بنفيكا البرتغالي احتفالاً بيوبيل قائد المنتخب البرتغالي فرانسيسكو فيريرا ، بنتيجة 4-2 في مباراة لشبونة.

خلال رحلة العودة ، تحطمت الطائرة التي تقل فريق الفريق في الجبال القريبة من مدينة تورين في 4 مايو 1949 بسبب سوء الأحوال الجوية ، و 31 شخصًا بينهم 18 لاعبًا من فريق كرة القدم والفريق الفني والصحفيين. شكلوا الهيكل العظمي للمنتخب الإيطالي لكرة القدم ، فقدوا حياتهم.

8 لاعبين من مانشستر يونايتد يموتون

و تعرض مانشستر يونايتد ، أحد أكثر الأندية شهرة في كرة القدم الإنجليزية ، لصدمة كبيرة مع حادث تحطم الطائرة الذي وقع في 6 فبراير 1958 وسُجل في التاريخ باسم "كارثة ميونيخ" ، بعد فوزه ببطولتين متتاليتين.

وتغلب مانشستر يونايتد ، الذي واجه ريد ستار في ربع نهائي كأس أبطال أوروبا للأندية ، على خصمه 2-1 بملعبه. فرحة ممثل إنجلترا ، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي بعد المباراة 3-3 خارج الديار ، لم تنته بعد هذه المأساة.

قوافل مانشستر يونايتد تحمل طائرات ، بعد إقلاعها من مطار بلغراد في ميونيخ بألمانيا ، هبط وقود ريم للتزود بالوقود.

لم تتمكن الطائرة التي كانت في طريقها للإقلاع من الوصول إلى السرعة الكافية واصطدمت بالحواجز المحيطة بالمطار.

ومن بين أفراد الطاقم البالغ عددهم 44 ، توفي 20 وقت وقوع الحادث. على الرغم من كل الجهود ، لم يتم إنقاذ 3 أشخاص مصابين بجروح خطيرة ، تم نقلهم إلى مستشفى ريشتس دير إيزار في ميونيخ ، وفقد 23 شخصًا حياتهم ، بينهم 8 من لاعبي كرة القدم في مانشستر يونايتد واللجنة الفنية والإداريين. .

وكان روجر بيرن ومارك جونز وإدي كولمان وتومي تايلور وليام ويلان وديفيد بيج ودنكان إدواردز وجيف بينت من بين اللاعبين الذين لم ينجوا من الحادث.

الحادث الذي هز القارة الأفريقية

كان أحد أكثر الأيام إيلامًا في القارة الأفريقية في الحقول الخضراء هو حادث تحطم الطائرة الذي وقع في ليبرفيل ، الغابون في 27 أبريل 1993.

بهدف المشاركة في كأس العالم 1994 ، انطلق المنتخب الزامبي الوطني إلى هذا البلد بالطائرة لمباراة الذهاب ضد الجابون.

وتحطمت الطائرة ، التي أعيد تزويدها بالوقود مرة في طريقها وكان من المفهوم أن بها عطل ، على بعد مسافة قصيرة من المطار حيث سيتم الهبوط.

توفي 25 راكبا و 5 مضيفات في الحادث ، الذي تم تحديد أنه بسبب خطأ الطيار ، 18 لاعبا من المنتخب الزامبي الوطني (إيفورد تشابالا ، جون سوكو ، وايتسون تشانغوي ، روبرت واتياكيني ، إستون مولينجا ، ديربي ماكينكا ، موزيس تشيكوالاكوالا ، ويسدوم مومبا تشانسا ، كيلفن موتالي ، توفي تيموثي مويتوا ونومبا مويلا وريتشارد موانزا وصمويل تشومبا وموسيس ماسوا وكينان سيمامبي وجودفري كانغوا ووينتر مومبا وباتريك باندا) والمدرب جودفري تشيتالو.

 

مشاركة على: