أوروبا تواجه أكبر فاتورة للطاقة في 10 سنوات

أوروبا تواجه أكبر فاتورة للطاقة في 10 سنوات
أوروبا تواجه أكبر فاتورة للطاقة في 10 سنوات

أوروبا تواجه أكبر فاتورة للطاقة في 10 سنوات

أفاد سيتي غروب هي أحد أكبر شركات الخدمات المالية الأمريكية أنه عند إجراء حسابات باستخدام أسعار الطاقة المستقبلية ،فإن إجمالي فاتورة الطاقة في أوروبا  من المتوقع أن يبلغ حوالي 1 تريليون دولار هذا العام.

وأوضح أن العامل الرئيسي في زيادة فاتورة الطاقة السابقة كان أسعار النفط .

و أكد سيتي جروب أن أسعار الغاز الطبيعي المستخدمة للتدفئة وإنتاج الطاقة هذه المرة هي التي أدت إلى دفع الفواتير.

وفي معرض تأكيده على أن المستهلكين والمنظمات الصناعية في أوروبا سيواجهون اتخاذ خيارات صعبة بشأن استهلاكهم للطاقة ، قال سيتي جروب ، "أسعار الغاز والكهرباء في أوروبا أصبحت مرتفعة للغاية بحيث لا يستطيع أحد تقريبًا تحملها".

من ناحية أخرى ، أفادت شركة الطاقة الروسية غازبروم أن 55.6٪ من الغاز الطبيعي في منشآت التخزين تحت الأرض في أوروبا يتم استخدامه.

و في بيان مكتوب من شركة غازبروم ، "وفقًا لبيانات Gas Infrastructure Europe ، تم بالفعل استخدام 26.6 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ، وهو ما يمثل 55.6 بالمائة من الغاز الطبيعي في مرافق التخزين تحت الأرض في أوروبا. وتجدر الإشارة إلى أنه إنه في أدنى مستوى له. تم تضمين البيانات.

على صعيد آخر أدى تخفيف الإجراءات المتخذة ضد الوباء وعدم القدرة على تلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي بسبب الظروف الجوية إلى وصول الأسعار في أوروبا إلى مستويات قياسية منذ العام الماضي.

مشاركة على: