مركز تزلج هاسيريك في بينغول يستضيف 20 ألف شخص في 15 يومًا

مركز تزلج هاسيريك في بينغول يستضيف 20 ألف شخص في 15 يومًا
مركز تزلج هاسيريك في بينغول يستضيف 20 ألف شخص في 15 يومًا

مركز تزلج هاسيريك في بينغول يستضيف 20 ألف شخص في 15 يومًا

استضاف مركز تزلج هاسيريك في ولاية بينغول شرق تركيا 20 ألف شخص في 15 يومًا مع افتتاح الموسم.

ويعتبر منتجع التزلج ، الذي تم بناؤه قبل 7 سنوات كاستثمار حكومي ، على أطراف جبل حصارك ، على ارتفاع 2500 ، حيث لا تنخفض الثلوج لمدة 6 أشهر من السنة ، أحد المرافق المفضلة في المنطقة.

و افتتح الموسم بكثافة الثلج التي وصلت إلى مستوى كافٍ في مركز التزلج ، والذي يبعد 37 كيلومترًا عن وسط المدينة و 45 كيلومترًا من مطار بينجول .

واستضاف المركز الذي تحول فيه زوار من ولايات المنطقة طريقهم ، والذي استضاف أكثر من 70 ألف شخص رغم تفشي الوباء العام الماضي ، 20 ألف من عشاق التزلج في 15 يومًا فقط مع افتتاح الموسم.

ويوفر المركز ، الذي يفضله المزيد والمزيد من محبي التزلج كل عام مع منحدراته الثلاثة ذات الأطوال المختلفة التي يمكن للمتزلجين الهواة والمحترفين استخدامها ، فرصة لقضاء وقت ممتع مع ممرات التزلج والتلسكى والتلفريك وأنظمتها الميكانيكية. .

ويقضي الزوار وقتهم بأمان في المركز ، حيث تعمل فرق البحث والإنقاذ التابعة لقوات الدرك أيضًا

من جهته قال Veysi Çağlayan ، أحد عشاق التزلج ، إنه وخطيبته أتوا من ديار بكر لتقييم إجازتهم.

وفي إشارة إلى أن مركز هاسيريك للتزلج مكان خاص بالنسبة لهم ، قال جاغلايان: "اقترحت على خطيبتي هنا. نأتي كل عام من أجله. إنه مزدحم للغاية هذا العام، ووجه شكره لتركيا على هذا المكان المميز.

وذكر جاغليان أنه ذهب إلى العديد من منتجعات التزلج على الجليد في تركيا وأنهم أحبوا المركز في بينجول كثيرًا.

بدورها ،صرحت خطيبة جاغلايان ، زهرة سايكان ، أنها كانت تشعر بإثارة خاصة أثناء قضاء الوقت هناك ، حيث تلقت عرض زواجها في مركز هاسيريك للتزلج.

و قالت زهرة سينغورن البالغة من العمر 9 سنوات ، والتي جاءت إلى المركز مع أسرتها من ملاطية وقضت وقتًا ممتعًا ، إنها وجدت المركز لطيفًا للغاية.

,وأضافت حتى لو كانت قدميك متجمدة ، فأنت تستمتع ، الأمر يستحق ذلك." 

مشاركة على: