هكذا تفاعل قادة المعارضة والموالاة في تركيا مع إصابة أردوغان بكورونا

هكذا تفاعل قادة المعارضة والموالاة في تركيا مع إصابة أردوغان بكورونا
هكذا تفاعل قادة المعارضة والموالاة في تركيا مع إصابة أردوغان بكورونا

هكذا تفاعل قادة المعارضة والموالاة في تركيا مع إصابة أردوغان بكورونا

تفاعلت شخصيات سياسية رسمية ومعارضة في تركيا، مع خبر إصابة الرئيس أردوغان وحرمه، بفيروس كورونا.

وفي هذا السياق، قال زعيم حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، كمال كليتشدار أوغلو، في تغريدة عبر "تويتر"، "أتمنّى الشفاء العاجل والسلامة للسيد أردوغان وعقيلته أمينة".

ونفس الأمنيات عبرت عنها رئيسة "الجيد" المعارض، ميرال أكشنر، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”.

في حين طمأن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، المواطنين على صحة الرئيس وعقيلته، مشيرا في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن “وضعهم الصحي جيد بما يسمح لهم متابعة أعمالهم”، متمنيا للرئيس وحرمه الشفاء العاجل.

ونشر رسائل الاطمئنان أيضاً كل من متحدّث حزب العدالة والتنمية عمر جليك، ومتحدّث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

وأعرب رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، في تغريدة، عن تمنياته بالشفاء العاجل من الله للرئيس أردوغان وعقيلته، ولجميع المرضى.

من جانبه أعرب زعيم حزب الحركة القومية، دولت باهتشلي، عن تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس وعقيلته، قائلا: “عزاؤنا الوحيد أنهم يعانون من أعراض خفيفة، ربنا يشفي كل مصاب بكورونا وخاصة رئيسنا المحترم وزوجته”.

وبعث رئيس حزب “المستقبل” المعارض، أحمد داود أوغلو، برسالة إلى الرئيس أردوغان وحرمه السيدة أمينة، معربا فيها عن تمنياته القلبية لهما بالشفاء العاجل.

كما أعرب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، عن تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس أردوغان وحرمه، داعيا الجميع إلى ضرورة اتباع التدابير الوقائية اللازمة ضد الفيروس.

كما تلقّى أردوغان وعقيلته تمنيات بالشفاء العاجل من أعضاء الحكومة، ورؤساء حزب "الاتحاد الكبير" مصطفى دستيجي، وحزب "السعادة" تمل قره ملا أوغلو، وحزب "دوا" علي باباجان، وحزب "الرفاه من جديد" فاتح أربكان، وحزب "التغيير التركي" مصطفى صاري غُل.

وفي وقت سابق السبت، قال أردوغان إنّه أجرى وعقيلته أمينة، اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة بإيجابية إصابتهما بمتحوّر أوميكرون.

وأضاف الرئيس التركي عبر حسابه على تويتر: "الحمد لله أشعر بأعراض خفيفة، وسأواصل القيام بعملي من المنزل، وأنتظر الدعاء منكم".

وشاركت السيدة الأولى أمينة نفس التغريدة وعلّقت عليها قائلة: "معك في السراء والضراء، بإذن الله سنشفى من الإصابة في أقرب وقت، وأرجو منكم الدعاء".

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة على: