شوارع الإمارات تتزين بالأعلام التركية

شوارع الإمارات تتزين بالأعلام التركية
شوارع الإمارات تتزين بالأعلام التركية

شوارع الإمارات تتزين بالأعلام التركية

توجه الرئيس رجب طيب أردوغان  إلى دولة الإمارات، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، حيث يجري محادثات رسمية. 

و قبل زيارة أردوغان ، تم تزيين العديد من الشوارع في الإمارات بالأعلام التركية.

وكان في وداع الرئيس بمطار أتاتورك في إسطنبول، قبيل توجهه إلى أبوظبي، عدد من المسؤولين بينهم نائبه فؤاد أوقطاي ووالي إسطنبول علي يرلي قايا.

ويرافق أردوغان في زيارته وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والمالية نورالدين نباتي، والتجارة محمد موش، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والنقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والزراعة والغابات بكر باكدميرلي

كما يضم الوفد المرافق، نائب رئيس "حزب العدالة والتنمية" المتحدث باسمه عمر جليك، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

خلال الاجتماعات التي ستعقد في إطار زيارة الرئيس أردوغان ، سيتم تقييم العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات من جميع الجوانب ، وسيتم مناقشة فرص تطوير التعاون. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية على أساس فهم إحلال السلام والاستقرار والحفاظ عليهما.

و بسبب زيارة الرئيس أردوغان لأبو ظبي ، تم تعليق العلمين التركي والإماراتي على طريق قصر الوطن وبعض الشوارع .

الصورة: AA


وكجزء من الزيارة الرسمية ، وبعد الاجتماع الثلاثي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ، سيحضر الزعيمان مراسم توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ، وسيتم التوقيع على 12 اتفاقية. زيادة الزخم الإيجابي في العلاقات بين البلدين.

و من بين الاتفاقيات التي تدخل في هذا النطاق مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الاستثمار ، وبروتوكول التعاون في مجالات الإعلام والاتصالات ، وخطاب النوايا عند بدء اجتماعات التعاون في مجال صناعة الدفاع ، ومذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجالات النقل البري والبحري ، والبيان المشترك حول بدء المفاوضات حول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

و بالإضافة إلى مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التعاون الزراعي ، والتعاون في مجال الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الصحة ، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجال الثقافي ، ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الشباب ، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال إدارة الكوارث والطوارئ ومن المقرر أيضًا توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الأرصاد الجوية .


وسيزور الرئيس أردوغان منطقة المعارض في تركيا في اليوم الوطني التركي الذي سيفتتحه في المعرض العالمي "إكسبو 2020 دبي" في 15 فبراير.

مشاركة على: