تركيا تؤكد وقوفها إلى جانب مواطنيها في أوكرانيا

 تركيا تؤكد وقوفها إلى جانب مواطنيها في أوكرانيا
تركيا تؤكد وقوفها إلى جانب مواطنيها في أوكرانيا

تركيا تؤكد وقوفها إلى جانب مواطنيها في أوكرانيا

أكدت تركيا وقوفها إلى جانب مواطنيها في أوكرانيا، في الوقت التي تستمر الأزمة الأوكرانية الروسية.

وفي هذا السياق تبحث وزارة الخارجية عن الأتراك الذين يعيشون في أوكرانيا واحدًا تلو الآخر، ويتم سؤالهم عما إذا كانوا يواجهون أي صعوبات ،و تراقب  عن كثب حالة مواطنيها الذين يعيشون في أوكرانيا.

ويوجد حاليًا 20 ألف مواطن من جمهورية تركيا في أوكرانيا. يتم البحث عن المواطنين من خلال مركز الاتصال بوزارة الخارجية أو عن طريق السفارات والقنصليات حسب المنطقة  و  يتم سؤالهم عما إذا كان لديهم أي مشاكل.

"ما دام وطننا حيا فليست لدينا مشكلة"

من جهته قال إركان أردينك هو أحد الأتراك الذين يعيشون في أوكرانيا ويعمل في مدينة موريبول ، بجوار دونباس ، منذ 20 عامًا:"اتصلوا بي من مركز اتصالات الشؤون الخارجية. هل لديك أي مشاكل أم لا ، كيف هو وضعك ، كيف هو وضع عملك ، إذا كنت تريد الذهاب إلى تركيا ، فلنحجز مقعدك على الفور. قلت شكرا جزيلا لك طالما وطننا حيا فليست لدينا مشاكل. في الحقيقة كان من اللطيف التفكير فينا ".

وفي الإطار ذاته أكد مواطن تركي آخر يعيش في أوكرانيا منذ 16 عامًا أنه ليس هناك حاجة في الوقت الحالي العودة إلى تركيا موجهاً شكره للحكومة التركية لهذا الاهتمام.

تحذير "سفر" من وزارة الخارجية

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية مؤخرًا تحذيرًا من السفر لأوكرانيا ونصحت بعدم السفر إلى مناطق الحدود الشرقية إلا في حالة الضرورة القصوى.

كما أكدت الوزارة على أولئك الذين يتعين عليهم السفر بالاتصال بالسفارة التركية في كييف.

 

مشاركة على: