تراجع مبيعات الكمامات في اسطنبول بمقدار النصف

تراجع مبيعات الكمامات في اسطنبول بمقدار النصف
تراجع مبيعات الكمامات في اسطنبول بمقدار النصف

تراجع مبيعات الكمامات في اسطنبول بمقدار النصف

شهدت مبيعات الكمامات في مدينة إسطنبول انخفاضا بمقدار النصف مقارنة بالأيام الأولى للوباء.

وخرجت العديد من التحذيرات تتعلق بعدم تركها أنه لا ينبغي لأحد أن يزيل الكمامة.

وفي هذا السياق قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة:" سنعبر بوضوح عما سيتم عمله من الآن فصاعدًا، بما في ذلك موعد إطلاق الكمامة."

من جهته، قال الصيدلاني كوبرا يلماز:" إن مبيعات الكمامات انخفضت بمقدار النصف تقريبًا مقارنة بالأوقات الأولى لفيروس كورونا ، وأضاف في المرة الأولى ، كان هناك الكثير من الطلب على الكمامة ، لم نتمكن من العثور عليها الكمامة و لم نتمكن من تخزينها للبيع ، لكنها الآن انخفضت إلى النصف تقريبًا. إذا كنا نبيع 50 صندوقًا في البداية ، فنحن الآن نبيع فقط 15-20 صندوقًا.

وأضاف هناك أيضًا تأثير اللقاح ، حيث أصبح الناس أكثر راحة قليلاً مع اللقاح. ولهذا السبب يسير معظم الناس في الشارع بدون كمامات مما قلل من مبيعات الكمامات ". 

وأشار إلى أنه يعتقد أن الناس اعتادوا على فيروس كورونا ، "مبيعات الكمامات منخفضة جدًا مقارنة بالماضي. كانت سريعة جدًا في وقت واحد ، ولكن ليس كثيرًا الآن. إنها في منتصف الطريق تقريبًا. أعتقد أن الناس اعتادوا على فيروس كورونا وهو أقل رعبًا مما كان عليه من قبل.

 ومن المفيد الاستمرار في استخدام الكمامة في الاماكن المغلقة حيث يمكن ان يكون الناس مشغولين ".  


وفي الإطار ذاته قال اختصاصي أمراض الصدر الأستاذ الدكتور محمد أمين أكويونلو: "يجب أيضًا استخدام الكمامة للحماية من الأوبئة الأخرى"

وأشار إلى أن القناع يحمي الفم والجهاز التنفسي حتى لو اختفى الالتزام ، نحتاج الآن إلى استخدام الكمامة من أجل حماية الصحة في فترات الربيع والخريف والشتاء عندما تحدث الأنفلونزا ووباء الإنفلونزا.

 وقال "ربما لا يكون ذلك التزاما أو إلزاما ، لكنه ضروري للغاية لحماية صحة الفرد".  

"حماية المسافة في المناطق المفتوحة أكثر أهمية من الكمامة"

و صرح البروفيسور الدكتور أكويونلو أن أكثر البيئات خطورة لانتقال الإنفلونزا أو عدوى الأنفلونزا أو الالتهاب الرئوي هي المناطق المغلقة ذات التهوية المنخفضة.

 وقال: "بسبب ارتفاع الهواء التدفق في المناطق المفتوحة ، الحماية الإضافية للكمامة ليست أكثر من اللازم. 

وأضاف ليست هناك حاجة لذلك لهذه الأسباب ، نوصي باستخدام الكمامة في المناطق المغلقة في المناطق المفتوحة ، يعد الحفاظ على المسافة أكثر أهمية من الأقنعة" .

 

مشاركة على: