3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون.. يحذر منها الخبراء

 3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون.. يحذر منها الخبراء
3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون.. يحذر منها الخبراء

3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون.. يحذر منها الخبراء

اتضح أن نوع أوميكرون من فيروس كورونا يسبب أيضًا أعراضًا مثل الإسهال وآلام البطن والغثيان.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في الآونة الأخيرة ، ارتفع عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى يعانون من الإسهال وآلام البطن والغثيان.

و اتضح أن أوميكرون يسبب أيضًا هذه الأعراض و يحذر الخبراء بشكل خاص الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا على توخي الحذر.

و يعتبر سيلان الأنف ، والصداع ، والتعب ، والعطس ، والتهاب الحلق وآلام المفاصل من أكثر الأعراض شيوعًا للأوميكرون. تمت إضافة الإسهال وآلام البطن والغثيان إلى هذه الأعراض.

من جهتها قالت أخصائي الأمراض المعدية أ.د. دكتور. سيلا أخان أن فيروس كورونا يلتصق بالأغشية الداخلية للجهاز التنفسي والأوعية الدموية وبطانة الأوعية الدموية ، وأضافت إنه لهذا السبب تظهر الأعراض بشكل رئيسي في هذا الاتجاه.

يؤثر على الجهاز الهضمي

وأشارت إلى أن الأمعاء مهمة أيضًا في هذا الصدد ، مشيرًا إلى أن الفيروس يمكن أن يؤثر أيضًا على الجهاز الهضمي.

ووجهت نصيحة لأولئك الذين يعانون من الإسهال وآلام البطن والغثيان بإجراء اختبار.

من خلال مشاركته المعرفة بأن الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالفيروسات هي الحمى وآلام العضلات والضعف العام والصداع ، وشددت أخان على أنه إذا كان هناك ألم بطني وإسهال لا يمكن السيطرة عليهما ، فهذا أمر مهم أيضًا ويجب إجراء الاختبار.

تحذير وقائي فوق 65 سنة

وقد تم التأكيد على أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة يجب أن يلتزموا بالإجراءات.

وأشارت  إلى أن الفيروس قد أحدث تغيرات كبيرة وأن المصابين للمرة الثانية والثالثة شاهدوا هذا ، وقالت أخان "هناك مرض إضافي لدى من تزيد أعمارهم عن 65 عاما يضاف إلى ذلك ، وقد يكون هناك مرض الانسداد الرئوي المزمن " . وأضاف "قد تكون هناك مشكلة في القلب وربما لا نعرف كيف سيتغلبون عليها".

 

مشاركة على: