حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن أوكرانيا

حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن أوكرانيا
حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن أوكرانيا

حقائق مدهشة يجب أن تعرفها عن أوكرانيا

تتميز أوكرانيا بتقاليدها الملونة وشعبها الودود وبنيتها الثقافية الغنية والحياة الليلية النابضة ، وهي من بين وجهات العطلات التي يرتادها المسافرون.

 يمكنك زيارة الأماكن الأكثر استثنائية في أوروبا الشرقية في شوارع لفيف ، وحضور الحفلات الشاطئية في أوديسا ، وقضاء وقت ممتع في نسيج كييف الثقافي.

عاصمة أوكرانيا هي مدينة كييف الواقعة على نهر دنيبر.

أما العملة الرسمية للبلاد هي الهريفنيا الأوكرانية ، واللغة الرسمية للبلاد هي الأوكرانية ، وهي إحدى اللغات السلافية الشرقية.

منطقة أوكرانيا

تبلغ مساحة الدولة 603549 كيلومتر مربع وتتميز الدولة بكونها أكبر دولة في أوروبا بالكامل.

الموقع والأحياء الحدودية

عندما ننظر إلى من هم جيران أوكرانيا ، فإن بيلاروسيا تقع على الحدود الشمالية للبلاد ، وروسيا في الشمال والشمال الشرقي ، وفي الغرب ؛ نرى أنها تحدها المجر وبولندا وسلوفاكيا ، ومن الجنوب الغربي مولدوفا ورومانيا. 

نوع الإدارة

أوكرانيا ، التي حصلت على استقلالها في عام 1991 فور انهيار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، يحكمها نظام جمهوري برلماني قائم على نظام شبه رئاسي.

سكان أوكرانيا

"ما هو عدد سكان أوكرانيا؟" يمكننا إظهار السكان في عام 2019 كأحدث إجابة على السؤال. اعتبارًا من عام 2019 ، وصلت أوكرانيا إلى ما يقرب من 44.39 مليون شخص من حيث عدد السكان ، وقد نقل هذا الرقم أوكرانيا إلى المرتبة 33 في ترتيب الدول الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم.

يشكل الشعب الروسي حوالي 17٪ من سكان أوكرانيا.

التوقيت المحلي في اوكرانيا

التوقيت المحلي في أوكرانيا ، الواقع في المنطقة الزمنية (GMT + 2) ، متأخر بمقدار ساعة واحدة عن تركيا.

نباتات أوكرانيا

وهي تغطي مساحة كبيرة من مناطق الغابات والمستنقعات ، والمعروفة أيضًا باسم بوليسيا ، وتمتد من شمال إلى جنوب البلاد. في البقية ، غالبًا ما توجد غابات كثيفة وأراضي السهوب.

سبل العيش

يكسب الأوكرانيون معيشتهم بشكل رئيسي من الزراعة وتربية الحيوانات والسياحة والصناعة.


كيف تصل الى اوكرانيا؟

يمكن توفير النقل من تركيا إلى أوكرانيا عن طريق الجو والبر والبحر. تتم معظم الرحلات بين تركيا وأوكرانيا عن طريق الجو ، فهي وسيلة نقل مريحة وسريعة. تبلغ المسافة بين اسطنبول وأوكرانيا حوالي 1100 كم. من الممكن إكمال هذه المسافة في ساعة و 50 دقيقة بالطائرة.

بفضل العدد الكبير من الرحلات إلى المدن الرئيسية في أوكرانيا وتركيا ، يمكن العثور على تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا إلى أوكرانيا في أي وقت من السنة. يمكنك الوصول بسهولة إلى أوكرانيا عن طريق الرحلات الجوية المباشرة والمتصلة من اسطنبول صبيحة كوكجن وإسطنبول أتاتورك وإزمير عدنان مندريس ومطارات أنطاليا .


أماكن للزيارة في أوكرانيا

كل ركن من أركان أوكرانيا فريد من نوعه ولكل منطقة العديد من مناطق الجذب السياحي الخاصة بها. يتميز غرب البلاد بأسلوبه الخلاب ، ويشتهر الشمال والشرق بمبانيهما الصناعية والأثرية ، والجنوب دائمًا ساحر ومضياف. 

كييف

تنتشر العديد من المواقع السياحية في العاصمة كييف التي تشتهر بحدائقها الكبيرة. يقع فندق Alexandria Park في بلدة Bila Tserkva في منطقة كييف ، وهو مكان مثالي للمسافرين الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت مع العائلة. تعد Maidan Nezalezhnosti (ساحة الحرية) وكاتدرائية سانت صوفيا وقصر Mariyinsky أيضًا أماكن بارزة يمكن رؤيتها في المدينة.

أوديسا

أوديسا ، لؤلؤة البحر الأسود ، هي واحدة من أكبر أربع مدن في البلاد. تعتبر سلالم Potemkin وشارع Deribasovskaya وسوق Privoz و City Garden وشاطئ Arcadia من بين المواقع السياحية الهامة في أوديسا.

لفيف

تتميز لفيف ، التي تعد من بين أكبر مدن أوكرانيا ، بكونها العاصمة الثقافية للبلاد. يمكن سرد المواقع السياحية الأكثر تفضيلاً في المدينة مثل قلعة لفيف ودار الأوبرا ومتحف الصيدلة وقصر بوتوكي وكاتدرائية دومينيكان وساحة السوق.

 

زابوريزهيا

تعد شجرة البلوط الشهيرة التي يبلغ عمرها سبعة قرون وجزيرة Khortytsa من بين الأماكن التي يجب مشاهدتها في Zaporizhia ، أحد المراكز السياحية في أوكرانيا. يبلغ طول جزيرة خورتيسا حوالي 12 كم وعرضها 2.5 كم ، وهي واحدة من أكبر المناطق الطبيعية وأكثرها تميزًا على نهر دنيبر. بفضل المباني التاريخية المحفوظة تمامًا والمناظر الطبيعية الخلابة ، يمكن لمحبي الطبيعة زيارة الجزيرة على مدار العام.

 

دونيتسك

تتميز دونيتسك بمتاحفها وحدائقها الضخمة ، وهي أيضًا موطن لفرض الهياكل. تعد حديقة Donetsk Iron Figures ، ومتحف Donetsk للفنون ، و Mertsalov's Palm من بين المعالم السياحية الرئيسية في المدينة.

كماني

تقع Kamanice في المدن القديمة في أوكرانيا ، وهي واحدة من أكثر المدن زيارة ، خاصة في فصل الصيف. تعد قلعة Kamanice ومبنى Ratusha وبوابة النصر والكنيسة الأرمنية والجسر التركي ودير الفرنسيسكان بعضًا من المواقع السياحية الرئيسية في المدينة.

خاركيف

خاركيف ، ثاني أكبر مدينة في البلاد ؛ تبرز بملمسها الطبيعي والثقافي والتاريخي. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها ورؤيتها في المدينة التي تتمتع ببنية حيوية. الحديقة النباتية ، منتزه شيفتشينكو ، حديقة حيوان خاركيف ، متحف التاريخ وكاتدرائية بوكروفسكي هي بعض من هذه الأماكن.

تشيرنيفتسي

في تشيرنيفتسي ، حيث توجد أعمال مهمة للثقافة التركية ؛ يمكن عرض البئر التركي والجسر التركي والنافورة التركية والكنيسة الأرمنية وجامعة تشيرنيفتسي وساحة المسرح من بين الأماكن الرئيسية للزيارة.

يالطا

يالطا ، إحدى المدن الساحلية الأكثر شعبية في أوكرانيا بفضل مناخها شبه الاستوائي ، هي جنة السياحة حرفياً. يمكن إدراج منتزه Masandrivsʹkyy وشاطئ Massandrovsky و Lenina و Chekhov's House وكاتدرائية Alexander Nevsky من بين أهم الأماكن التي يجب زيارتها في Yalta.

ماذا نأكل في أوكرانيا

Ukrayna yemekleri

في أوكرانيا؛ تنتج مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية مثل الحبوب واللحوم ومنتجات الألبان والبيض والفواكه والخضروات والمكسرات والزيوت النباتية والمأكولات البحرية. وفقًا لذلك ، يمكن القول أن أوكرانيا لديها ثقافة طهي غنية جدًا. دجاج كييف (دجاج كييفسكي) حيث يتم طهي فيليه الدجاج الطازج مع قطعة من الزبدة ، فطائر البطاطس ، وهي ضرورية على الإفطار ، ولفائف الملفوف (جولوبتسي) ، والتي يصعب صنعها ، أولادكي مصنوع من الخميرة والصودا ويقدم مع الكريمة الحامضة وحساء بورش ، الذي يتم طهيه في الغالب في أشهر الصيف.من بين النكهات التقليدية الرئيسية في البلاد.

معنى علم أوكرانيا

يتكون علم أوكرانيا من شريطين أفقيين مع شريط علوي أزرق فاتح وشريط سفلي أصفر. معناها رائع جدا. القسم الأزرق يرمز إلى السلام والسماء فوق البلاد ، بينما يرمز اللون الأصفر إلى حقول القمح والازدهار. تم اعتماد العلم الوطني الأوكراني في عام 1918.

دول معروفة بـ 7 مواقع تراثية في العالم

هناك سبع نقاط مختلفة مدرجة في قائمة التراث العالمي في أوكرانيا ، والتي لها حدود واسعة جدًا. هذه هي كاتدرائية القديسة صوفيا ومباني الدير المرتبطة بها ودير Pechersk في كييف ، المركز التاريخي لمدينة لفيف ، مقر إقامة Bukovina و Dalmatian Metropolitans في مدينة تشيرنيفتسي ، النرويج ، وهي الأولى من بين عشر دول بطول يقع على بعد 2820 كيلومترًا من هامرفست إلى البحر الأسود. يظهر قوس ستروف الجيوديسي ، وهو المحطة الأوكرانية للسلسلة حيث يتم قياس خط الطول بدقة ، على أنه مدينة هيرسونيسوس القديمة الواقعة في سيفاستوبول وغابات الزان البدائية وخشب Tserkvas في الكاربات.

 ارتفاع نسبة المتعلمين

هل تعلم أن جميع سكان أوكرانيا يعرفون القراءة والكتابة؟ تبلغ نسبة خريجي الجامعات إلى عدد السكان في الدولة ، التي لديها نظام تعليمي عميق الجذور ، خاصة منذ عهد الاتحاد السوفيتي ، حوالي 20 بالمائة. هذا المعدل أعلى من المتوسط ​​الأوروبي.

- الدولة التي تمت فيها أول عملية زرع كلى في العالم

من بين الحقائق المدهشة حول أوكرانيا هي أول عملية زرع كلى في عام 1922. تم الإعلان عن العملية ، التي جرت في مدينة خاركوف ، في عناوين الصحف الإيطالية ، مينيرفا تشيرورجيكا ، على أنها "فتح جديد في الطب".

 أعمق محطة مترو في العالم تقع في كييف

يعد مترو الأنفاق أحد أكثر وسائل النقل استخدامًا في النقل الحضري في العديد من دول العالم لعقود. إذا سألت أين تقع أعمق محطة مترو في العالم ، فستكون إجابتنا هي Arsenalna Meter Station في كييف. تم بنائه عام 1960 على عمق 105.5 متر فوق سطح الأرض. السبب وراء عمق المحطة هو أنها بنيت تحت نهر دنيبر. يستغرق النزول من السطح إلى محطة مترو الأنفاق أكثر من عشر دقائق.

بلد غني بالمنجنيز

المنغنيز ، عنصر المنغنيز ، يستخدم على نطاق واسع في الصناعة بهيكله المقوى بالفولاذ. الدولتان اللتان يتواجد فيهما هذا العنصر بكثرة في العالم هما أوكرانيا وجنوب إفريقيا. يمتلك هذان البلدان ، اللذان يشتركان في القيادة ، تسعين في المائة من احتياطي المنغنيز في العالم بأكمله.

مشاركة على: