الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يتفقان على إزالة البنوك الروسية من نظام "SWIFT" المالي

 الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يتفقان  على إزالة  البنوك الروسية من نظام "SWIFT" المالي
الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يتفقان على إزالة البنوك الروسية من نظام "SWIFT" المالي

الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يتفقان على إزالة البنوك الروسية من نظام "SWIFT" المالي

وافقت الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي على عقوبات مالية جديدة ضد روسيا وعلى إزالة البنوك الروسية من نظام سويفت. 

صرحت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، بأنهم سيعملون على حظر القلة الروسية من استخدام أصولهم المالية في أسواق الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الحكومة الألمانية في بيان أن" الولايات المتحدة وفرنسا وكندا وإيطاليا وبريطانيا والمفوضية الأوروبية وألمانيا قررت فرض عقوبات مالية أكثر صرامة على روسيا ردا على الهجوم المستمر للقوات الروسية في أوكرانيا".

سيتم استبعاد جميع البنوك الروسية التي تم فرض عقوبات عليها بالفعل من قبل المجتمع الدولي، وإذا لزم الأمر، سيتم استبعاد البنوك الروسية الأخرى من نظام خدمة الدفع الدولي SWIFT.

بالإضافة إلى ذلك، قررت الدول تقييد إمكانيات البنك المركزي الروسي لدعم سعر صرف الروبل من خلال المعاملات المالية الدولية.

تستهدف العقوبات الموافق عليها أيضًا الأفراد والمؤسسات في روسيا وأماكن أخرى التي تدعم الحرب ضد أوكرانيا.

كما سيتم تشكيل مجموعة عمل تتألف من ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي لضمان التنفيذ السريع للعقوبات وتجميد أصول الأشخاص الخاضعين للعقوبات وعائلاتهم والشركات.

وأكدت الدول أيضًا على استعدادها لاتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لم توقف روسيا هجومها على أوكرانيا وبالتالي على نظام السلام الأوروبي.

فيما قال البيت الأبيض، في بيان، أن  البلاد ملتزمة ن بضمان إزالة البنوك الروسية المختارة من نظام رسائل SWIFT، كما سيتم العمل ضد الأفراد والمنظمات التي تسهل الحرب في أوكرانيا والأنشطة الضارة للحكومة الروسية، إلى جانل اتتخاذ إجراءات للحد من بيع "حوازات السفر الذهبية" التي تسمح للأثرياء الروس التابعين للحكومة الروسية بأن يصبحوا مواطنين في أمريكا.

مشاركة على: