ديزني ووارنر بروس وسوني يعلقون عروض الأفلام في روسيا

ديزني ووارنر بروس وسوني يعلقون عروض الأفلام في روسيا
ديزني ووارنر بروس وسوني يعلقون عروض الأفلام في روسيا

ديزني ووارنر بروس وسوني يعلقون عروض الأفلام في روسيا

أوقف وارنر براذرز وديزني وسوني عروض أفلامهم في روسيا بسبب الحرب الأوكرانية الروسية.

وفقًا لأخبار البي بي سي ، ألغت شركات الإنتاج Warner Bros و Disney و Sony ، التي قررت فرض عقوبات على روسيا ، إصدارات أفلام مثل The Batman و Turning Red و Morbius في روسيا.

قال مسؤول في شركة Warner Bros: "بسبب الأزمة الإنسانية في أوكرانيا ، توقف WarnerMedia عرض فيلمها الطويل The Batman in Russia" مؤقتًا.

وقالت ديزني في بيان "نظرا للغزو غير المبرر لأوكرانيا والأزمة الإنسانية المأساوية ، نعلق عرض الأفلام في دور العرض في روسيا". تم تضمين البيان.

قالت شركة إنتاج فيلم الرسوم المتحركة "Turning Red" من شركة Pixar ، والتي أجلت موعد رؤيتها في روسيا ، إنها ستعمل مع المنظمات غير الحكومية لتقديم "مساعدات فورية ومساعدات إنسانية أخرى للاجئين".

كما توقفت سوني عن عرض فيلم Marvel التكيف Morbius في روسيا.

من جهته صرح متحدث باسم الشركة حول هذا الموضوع أنهم سيوقفون عروضهم المخطط لها في روسيا ، مع الأخذ في الاعتبار الحرب المستمرة في أوكرانيا وعدم اليقين والأزمة الإنسانية في المنطقة.

قيود الوصول من Netflix و Twitter و Facebook

من ناحية أخرى ، أعلنت منصة البث عبر الإنترنت Netflix أنها لن تقبل قاعدة إضافة القنوات المدعومة من الدولة إلى قائمة البث التي تقدمها روسيا.

و قال مسؤول في Netflix : "نظرًا للوضع الحالي ، ليس لدينا أي نية لإضافة هذه القنوات إلى خدمتنا". 

واتخذت شركتا تويتر وفيسبوك إجراءات "للحد من وجود منافذ إخبارية مدعومة من الكرملين متهمة بنشر معلومات كاذبة" حول الهجوم الروسي على أوكرانيا .

بينما أعلن مالك Facebook ، شركة Meta ، أنه سيقيد الوصول إلى المؤسسات الإعلامية RT و Sputnik في الاتحاد الأوروبي ، أعلن Twitter أيضًا أنه سيضيف تحذيرًا إلى الرسائل التي تحتوي على روابط إعلامية تتعلق بالدولة الروسية.

 

مشاركة على: