أنجلينا جولي في اليمن للفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية

أنجلينا جولي في اليمن للفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية
أنجلينا جولي في اليمن للفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية

أنجلينا جولي في اليمن للفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية

قالت أنجلينا جولي ، سفيرة وممثلة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة ، التي جاءت إلى عدن للفت الانتباه إلى الكارثة الإنسانية التي سببها الصراع في اليمن: "أنا في اليمن لدعم هؤلاء الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى السلام".

في البيان الذي أدلى به مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ، أشير إلى أن سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة والممثلة أنجلينا جولي ، التي زارت اليمن على أمل لفت الانتباه إلى الكارثة التي سببتها الحرب المستمرة منذ 7 سنوات ، وصلت العاصمة المؤقتة عدن في جنوب البلاد.

وجاء في البيان أن جولي ستلتقي بالعائلات المتضررة من النزاع والنازحين في اليمن.

"أنا في اليمن لدعم الناس"

وكتبت جولي على حسابها على إنستغرام ، "بينما نستمر في مشاهدة الفظائع في أوكرانيا وندعو إلى إنهاء الصراع وإيصال المساعدات الإنسانية ، أنا في اليمن لدعم هؤلاء الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى السلام".

"الجميع يستحق نفس الرحمة"

وأشارت إلى أنه اعتبارًا من عام 2022 "يقتل أو يصيب مدني واحد كل ساعة" في اليمن ، ولفتت جولي إلى أن أكثر من 20 مليون مدني يعتمدون على المساعدات الإنسانية في البلاد ، حيث وصل الاقتصاد إلى نقطة الانهيار بسبب الحرب . .

وقالت جولي: "الجميع يستحق نفس التعاطف. إن أرواح الضحايا المدنيين للنزاع لها قيمة متساوية في كل مكان. بعد 7 سنوات من الحرب ، يحتاج الشعب اليمني أيضًا إلى الحماية والدعم ، وقبل كل شيء ، السلام".

الأزمة الإنسانية في اليمن

في اليمن ، حيث ساد عدم الاستقرار السياسي لفترة طويلة ، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وبعض المناطق منذ سبتمبر 2014.

و تدعم قوات التحالف بقيادة السعودية الحكومة اليمنية ضد الحوثيين منذ مارس 2015.

و لقي حوالي 377000 شخص مصرعهم في النزاعات التي استمرت لمدة 7 سنوات في البلاد ،و وصلت الأزمة الإنسانية ، التي تفاقمت بسبب الحرب الأهلية في اليمن ، وهو من أفقر دول العالم ، إلى أبعاد مروعة.

كما أن أسبابًا مثل عدم الحصول على المياه النظيفة في البلاد ، وسوء التغذية ، ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية ، تؤدي أيضًا إلى انتشار الأوبئة ، وخاصة الكوليرا.

و أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن مؤتمر المانحين لليمن سيعقد في 16 مارس ، وتستضيفه الحكومتان السويدية والسويسرية .

 

مشاركة على: