وزير الداخلية التركي يكشف عدد الأوكرانيين القادمين إلى تركيا

وزير الداخلية التركي يكشف عدد الأوكرانيين القادمين إلى تركيا
وزير الداخلية التركي يكشف عدد الأوكرانيين القادمين إلى تركيا

وزير الداخلية التركي يكشف عدد الأوكرانيين القادمين إلى تركيا

صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن عدد الأوكرانيين القادمين إلى تركيا من دول ثالثة قد تجاوز 20 ألفًا.

وقال: "لديهم أماكن على رؤوسنا كما أننا نستوعب أولئك الذين يأتون كسياح ونظهر حسن ضيافتنا على أعلى مستوى".

وصرح وزير الداخلية سليمان صويلو في خطابه أمام الجمعية العامة غير العادية الثانية لاتحاد جمعيات العاصمة طرابزون المنعقدة في مركز يونس إمري الثقافي ، أن حربًا لم يتوقعها العالم أبدًا كانت تدور على الشواطئ الأخرى للبحر الأسود ، مشيراً إلى الأحداث التي وقعت نتيجة لذلك.

وأشار صويلو إلى أنه كان هناك تطور في التفاهم الاستعماري في جميع أنحاء العالم ، وقال: "لقد قسموا العالم إلى شرق وغرب لقد رأوا الشرق كمنطقة يجب استغلالها الآن ، أسفل الشرق غني ، فوق الغرب غني ، وفوق الشرق فقير ، "الغرب فقير، نواجه صورة تكشف جميع أنواع الفهم وجميع أنواع العمليات من أجل الحفاظ على النظام العالمي الذي أقاموه. إنهم لا يريدون أحداً في العالم يعترض على ذلك ".

"نظهر كرم ضيافتنا على أعلى مستوى"

وبمقارنة أوروبا بعربة أمريكية ، قال صويلو:" إن أوروبا لا تملك القدرة على اتخاذ خطوة بمفردها يريدون أن لا تقف تركيا ، وتقول كلمة واحدة ، وتوقظ الجغرافيا من حولها ، وألا تعترض على الظلم". 

وتابع صويلو "أولئك الذين تركونا إلى جانب الإرهاب وملايين الهجرة غير النظامية لسنوات ، انتقلوا الآن. هناك نزوح جماعي لأكثر من 1.5 مليون شخص، وحتى اليوم ، تجاوز عدد الأوكرانيين القادمين إلى تركيا من دول ثالثة 20 ألفًا، و هناك أماكن على رؤوسنا لأولئك الذين يأتون كسياح. "نظهر حسن ضيافتنا على أعلى مستوى و لا نميز ضد الأشخاص ذوي الشعر الأشقر أو العيون الزرقاء أو العيون الخضراء ، أي وفقًا لعرقهم ، نحن نعتني بالضحايا أينما كانوا في العالم ".

على الصعيد ذاته أكد صويلو أنهم ليسوا دولة تستسلم لأوروبا أو الولايات المتحدة ، وأنهم قد طوروا علاقات مع كل جزء من العالم ، وأنهم رأوا فوائد ذلك في أوقات الأزمات.

وأشار إلى أنه في بداية القرن الحادي والعشرين ، قطعت تركيا بطنها من خلال تبني سياسة مختلفة ولم تثق في المؤسسات والمنظمات الكبرى في العالم ، منوهاً صويلو إلى أن المنظمة الإرهابية لم يُسمح لها بالتنفس.

"لا يوجد نقص في تركيا"

وأشار وزير الداخلية صويلو إلى أن هناك من يحاول استفزاز الناس على وسائل التواصل الاجتماعي ، لأنه سيكون هناك نقص في منتج غذائي ، وسكبها في الأسواق.

وأوضح صويلو أنهم سيحددون أولئك الذين يحاولون الإخلال بالنظام العام ، "سنفعل ما هو ضروري لأولئك الذين يستفزون هذه الأمة للذهاب إلى الأسواق مع بعض التلاعبات السياسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، قائلاً 'هذا سينتهي "

وأشار صويلو إلى أن العالم يمر بفترة صعبة ، وقال إن تركيا مسئولة عن ضمان السلام والأمن في المنطقة من العراق إلى سوريا.

وأكد أنهم سيتغلبون على المشاكل من خلال فهم يعرف طبيعة تركيا وبنيتها التحتية وثروتها ، منوهاً أن تركيا ستبني سيارتها وطائرتها الخاصة.

وأشار صويلو إلى أن هناك من لا يريد لتركيا أن تكون قوية وكبيرة وغنية وتقف على قدميها ، مضيفًا أن الجيل الجديد سيحكم تركيا أقوى وأكبر.

 

مشاركة على: