شكل جديد للإنستغرام بوضعية ملء الشاشة

شكل جديد للإنستغرام بوضعية ملء الشاشة
شكل جديد للإنستغرام بوضعية ملء الشاشة

شكل جديد للإنستغرام بوضعية ملء الشاشة

أعلنت إنستغرام عن البدء باختبار ميزة جديدة من شأنها التخلص من شريط القصص العلوي، وتقدم كل شيء في واجهة المستخدم بوضع ملء الشاشة وقابلة للتمرير.

ونشر باحث التطبيق أليساندو بالوزي فيديو عبر حسابه على تويتر يوضح فيه الخلاصة التجريبية تتضمن منشورات منتظمة وقصصا وReels.

حيث يتم تقديم القصص مع شريط إطار في الجزء السفلي من الشاشة، مما يشير إلى امكانية التمرير إلى اليسار لرؤية الإطارات الأخرى، بينما تحتوي مقاطع الفيديو على شريط تقدم بدلاً من ذلك.

وتتماشى هذه الطريقة مع اتجاهات الاستخدام، ويتيح التحديث أيضًا إمكانية تحسين الخوارزمية بناءً على رد المستخدم على كل منشور محدد، بدلاً من التنسيق الحالي الذي يعرض الأشياء بطرق مختلفة، وغالبًا ما يعرض أكثر من منشور واحد عبر الشاشة في وقت واحد.

ونظرًا لأن جميع مقاطع تيك توك تُعرض واحدة تلو الأخرى في وضع ملء الشاشة، يمكن استخدام كل ما يفعله المستخدم أثناء مشاهدة هذا المنشور كمقياس لرده على هذا المحتوى المحدد.

ويتم تقديم Reels أيضًا بطريقة التيك توك نفسها، حيث تمنح كل استجابة خاصة بمقطع الفيديو تيك توك القدرة على تحديد عناصر محددة من الاهتمام في كل مقطع، والتي يمكن حينها مواءمتها مع حساب المستخدم لتحسين توصياته، ولكن لم تستطيع إنستغرام بعد على الاستفادة من الخوارزمية بشكل فعال مثل تيك توك.

ويمكن أن يساعد أسلوب العرض الجديد هذا في تغيير ذلك، ويكون خطوة كبيرة في التحرك بما يتماشى مع اتجاه تيك توك الأوسع.

وتعتبر Reels الآن المساهم الأكبر في نمو المشاركة عبر إنستغرام، كما يقضي المستخدمون وقتًا أطول مع القصص أكثر مما يقضونه مع خلاصتهم، ونتيجة لذلك فإن هذا التغيير يعتبر منطقي.

مشاركة على: