بعد الإعلان عن شهادة الـ 18%.. مصريون يتسابقون على التخلص من الدولار

 بعد الإعلان عن شهادة الـ 18%.. مصريون يتسابقون على التخلص من  الدولار
بعد الإعلان عن شهادة الـ 18%.. مصريون يتسابقون على التخلص من الدولار

بعد الإعلان عن شهادة الـ 18%.. مصريون يتسابقون على التخلص من الدولار

كشفت عدة مصادر مصرفية عن تخلص عدد كبير من العملاء من عملاتهم الصعبة وتحديداً اليورو والدولار، للاستثمار في شهادة الـ 18% والتي تم الإعلان عن طرحها في بنك الأهلي المصري وبنك مصر، يوم الاثنين الماضي.

حيث واصلت فروع بنوك الأهلي المصري وبنك مصر، فتح أبوابها في أيام الاجازة الأسبوعية لاستقبال العملاء الراغبين في الاستثمار في شهادة ال 18% ذات العائد المرتفع، بعد قرارات البنك المركزي المصري بتحريك أسعار الفائدة بنسبة 1%، وخفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار، خلال اجتماع مساء الأحد الماضي.

ووفقاً للبيانات الرسمية، قفزت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18% إلى نحو 153 مليار جنيه، في أول 4 أيام من طرحها في بنكي الأهلي ومصر.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري، يحيى أبو الفتوح، في بيانٍ أن الشهادة تحظى بإقبال العملاء، وقد وصل إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادات الجديدة ذات العائد 18% إلى 102 مليار جنيه حتى يوم الخميس الماضي، وذلك في أول 4 أيام من طرحها.

وأتاح بنكا مصر والأهلي شراء شهادة ال 18% من خلال الخدمة البنكية الإلكترونية، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع ولتوفير وقت وجهد العملاء.

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

مشاركة على: