تضاعف انتاج البقلاوة خلال شهر رمضان في غازي عنتاب

تضاعف انتاج البقلاوة  خلال شهر رمضان في غازي عنتاب
تضاعف انتاج البقلاوة خلال شهر رمضان في غازي عنتاب

تضاعف انتاج البقلاوة خلال شهر رمضان في غازي عنتاب

عندما زاد الطلب على استهلاك الحلويات مع حلول شهر رمضان ، بدأ العمل المحموم في محلات البقلاوة في غازي عنتاب .

و مع تزايد الطلب خلال شهر رمضان ، يتم إرسال نصف الكمية اليومية من البقلاوة المنتجة في المدينة والتي يبلغ عددها 60 طنًا إلى الخارج.

وتعد غازي عنتاب إحدى النكهات المسجلة في البقلاوةكما أنه من العناصر التي لا غنى عنها في موائد الإفطار.

و يواصل سادة البقلاوة عملهم المحموم لتلبية الطلبات المحلية والدولية بسبب الطلب المتزايد خلال شهر رمضان.

نصف 60 طنًا من البقلاوة التي أعدها السادة الذين يأتون إلى العدادات وقت السحور يدويًا ، يتم تعبئتها ونقلها إلى الخارج ، والجزء المهم إلى مدن مختلفة بالطائرة أو الحافلة.

صرح سيد البقلاوة عمر جيلبيوغلاري أن الطلب على البقلاوة من تركيا وجميع أنحاء العالم قد تضاعف بسبب شهر رمضان.

في إشارة إلى أنه تم إنتاج 30 طنًا من البقلاوة يوميًا في المدينة قبل شهر رمضان ، بين جيلبيوغلاري أنه تم إنتاج 60 طنًا من البقلاوة يوميًا بسبب زيادة الطلب ، يتم إرسال نصفها إلى الخارج.

وقال :"زادت طاقتنا الإنتاجية إلى 60 طنًا يوميًا مع حلول شهر رمضان. نقوم بتسليم 50 بالمائة من هذا الإنتاج إلى الخارج بشحناتنا الخاصة".

واضاف "نرسل نصف الجزء المتبقي من انتاجنا الى البلاد".

وفي إشارة إلى أن أحد أسباب تضاعف طلباتهم خلال شهر رمضان هو انخفاض تأثير الوباء ، قال عمر جيلبيوغلولاري: "عندما بدأ الناس الاجتماع على موائد الإفطار ، كانت هناك زيادة في مبيعات البقلاوة.

هناك طلب مفرط من الخارج والخارج

عندما تم كسر تأثير الوباء ، زادت مبيعات البقلاوة لدينا حيث جلس الناس جميعا على الطاولة ".

و قال عبد القادر كتميرسي ، رئيس غرفة غازي عنتاب لصناع البقلاوة ، إنه حدث انخفاض في مبيعات البقلاوة بسبب إجراءات مثل حظر التجول بسبب الوباء ، والذي كان ساريًا في جميع أنحاء العالم لمدة عامين ، والقيود المفروضة على السفر بين مدن وبلدان.

موضحًا أن هذا العام ، بسبب تأثير الوباء وغياب القيود ، قضى الناس وقتًا معًا ، صرح كاتميرسي أن الزيارات النشطة بين المدن والبلدان كان لها تأثير إيجابي على مبيعات البقلاوة.

وأوضح كاتمرسي أن الإنتاج تضاعف خلال شهر رمضان مقارنة بالأوقات العادية وأنهم قاموا بتحلية العالم كله بقلاوة من غازي عنتاب.

مشاركة على: