تحذيرات أمريكية قوية للدول المقوضة للعقوبات على روسيا

تحذيرات أمريكية قوية للدول المقوضة للعقوبات على روسيا
تحذيرات أمريكية قوية للدول المقوضة للعقوبات على روسيا

تحذيرات أمريكية قوية للدول المقوضة للعقوبات على روسيا

تحذيرات أمريكية للدول المقوضة للعقوبات على روسيا

صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" أن أولئك الذين يقوضون العقوبات ضد روسيا لن يظلوا غير مبالين بما يحدث، قائلة إنها تأمل أن تساعد الصين في إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وقد صرحت " يلين" أن إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" تعمل مع شركائها لدفع روسيا نحو عزلة اقتصادية ومالية واستراتيجية، مضيفة أن هجوم روسيا سيؤثر على أوكرانيا وروسيا، خاصة في مجال الطاقة والغذاء والأسمدة وسلع أخرى، مشيرة إلى أن تقلص "الصادرات التركية" سيكون له آثار مباشرة على الاقتصاد العالمي.

يلين ستعقد اجتماعا لمعالجة سلامة الأغذية

قالت يلين إنها قلقة للغاية بشأن تأثير الحرب على أسعار المواد الغذائية وإمداداتها حيث يواجه أكثر من 275 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي، مضيفة أنها ستجمع القادة في هذا المجال الأسبوع المقبل لمناقشة المزيد من الحلول المحتملة.

مشيرة إلى أن النتيجة النهائية للاقتصاد العالمي تعتمد على مسار الحرب، كما أن أن روسيا يمكن أن تنهي هذه "الحرب غير الضرورية" وأن الآثار قصيرة المدى يمكن السيطرة عليها.

يلين تحذر من لا يتخذ موقفاً واضحاً ضد روسيا

ووجهت "يلين" تحذيراً لمن "يقوض" العقوبات المفروضة على روسيا

وأشارت إلى أن بعض الدول والشركات لم تتخذاً موقفاً واضحاً، في حين اتخذت العديد من الدول موقفًا مشتركًا ضد تصرفات روسيا وقطعت العديد من الشركات علاقاتها التجارية طواعية معها.

حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية تلك الدول التي ترى فرصة للفوز من خلال الحفاظ على العلاقات مع روسيا وملء الفراغ الذي خلفه الآخرون، من قصر النظر في دوافعهم.

الحرب في أوكرانيا تبرز دور الصين الرئيسي

وأشارت "يلين" إلى أن الحرب في أوكرانيا والعقوبات ضد روسيا سلطت الضوء على الدور الرئيسي للصين حيث قالت: "أكدت الصين مؤخرًا أن لديها علاقة خاصة مع روسيا. وآمل بشدة أن تفعل الصين شيئًا إيجابيًا صوب هذه العلاقة وأن تساعد في إنهاء هذه الحرب".

وأضافت: "موقف العالم تجاه الصين واستعدادها لتبني قدر أكبر من التكامل الاقتصادي قد يتأثر باستجابة الصين لدعوتنا لاتخاذ إجراء حاسم ضد روسيا".

كما صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية أنه من الضروري العمل مع الصين لتجنب "النظام المالي ثنائي القطب".

مشاركة على: