هذه الأسباب تدفعك لتناول التوت في موسم الربيع

هذه الأسباب تدفعك لتناول التوت في موسم الربيع
هذه الأسباب تدفعك لتناول التوت في موسم الربيع

هذه الأسباب تدفعك لتناول التوت في موسم الربيع

النصيحة التي دائماً يحرص على تقديمها خبراء الصحة خلال أشهر الصيف هي الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب كمية كافية من الماء وتناول الفواكه والخضروات الموسمية.

ويوكد خبراء الصحة أن الحرارة الشديدة تؤدي إلى مجموعة من المشكلات مثل الجفاف والتعرق المفرط 

وفقا لما نشره موقع " indianexpress".إن التوت يعتبر وواحدة من هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة والموجودة بشكل كبير.

وفي هذا السياق قالت خبيرة التغذية الهندية روجوتا ديويكار، إن هذه الفاكهة متوفرة بكثرة في كل مكان في دول العالم ومع ذلك ، لا يُعرف الكثير عن الفوائد العديدة للتوت التي تجعلها صحية للغاية ولا تقدر بثمن، موضحة أنها مليئة بالفيتامينات والمغذيات ، فإن التوت مصدر جيد لفيتامين K و C والبوتاسيوم.

وشددت على أن التوت لها فوائد جمة منها أنها تساعد في الهضم ، وتسيطر على مرض السكري ، وتعالج ارتفاع نسبة الكوليسترول ، بل وتقي من تسوس الأسنان وأمراض اللثة، أنها تخدم العديد من الفوائد المتعلقة بالشعر والجلد أيضًا، مشيرة إلى ان التوت يساعد في تقليل تساقط الشعر وحب الشباب ، ويؤخر الشيخوخة ، كما أنه مفيد للبشرة الجافة والحساسة.

وكشف موقع " indianexpress  وفقاً لما أكدته ديويكار أن للتوت فوائد صحية عديدة منها أنه يحسن صحة العين ، وقالت إن التوت يحتوي على "كاروتين وزياكسانثين لصحة العين".

وبينت أن التوت يعتبر أفضل جرعة فيتامين يمكنك تناولها لبناء المناعة، يساعدك على مقاومة الإصابة بالانفلونزا هذا الموسم.

وفقًا لأخصائية التغذية فإن التوت يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي حيث يعاني الكثير من الناس من الانتفاخ المستمر إذا كنت من هؤلاء ، تناول التوت لأنه يحسن الهضم وله العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

 

مشاركة على: