صادرات الأحذية التركية تحطم الرقم القياسي

صادرات الأحذية التركية تحطم الرقم القياسي
صادرات الأحذية التركية تحطم الرقم القياسي

صادرات الأحذية التركية تحطم الرقم القياسي

زادت صادرات الأحذية التركية بنسبة 22.2 في المائة في الربع الأول من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ، لتصل إلى 328 مليون دولار ، محطمة بذلك الرقم القياسي على الإطلاق للربع الأول.

وفقًا لبيانات الصادرات القطاعية ، زادت صادرات الجلود والمنتجات الجلدية التركية بنسبة 27 بالمائة في الفترة من يناير إلى مارس وبلغت 502.8 مليون دولار . في الفترة المذكورة ، و زادت صادرات الأحذية والإكسسوارات بنسبة 22.2 في المائة ووصلت إلى الرقم القياسي للربع الأول على الإطلاق بـ 328 مليون دولار.

وبلغ نصيب صادرات الأحذية من الجلود والمنتجات الجلدية 65.2 في المائة.

و استمرت صادرات الأحذية في الزيادة في أول شهرين ، على عكس التوقعات ، في مارس ، عندما اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية. وبالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2021 ، زادت صادرات الأحذية في الشهر الماضي بنسبة 18.3 في المائة لتصل إلى 129.1 مليون دولار.

و في الفترة من يناير إلى مارس ، كانت أعلى الصادرات إلى روسيا بقيمة 25.8 مليون دولار. وبلغت حصة هذا البلد من إجمالي الصادرات 7.9 بالمائة.

و بسبب الحرب ، كان من المتوقع حدوث انخفاض كبير في الصادرات إلى روسيا في مارس. كان هناك انخفاض جزئي بنسبة 0.3 في المائة في الصادرات إلى هذا البلد الشهر الماضي.

وفي الربع الأول ، تبعت روسيا ألمانيا بـ 25.7 مليون دولار ، وإسبانيا بـ 17.9 مليون دولار ، وإيطاليا بـ16.8 مليون دولار ، وليبيا بـ16.4 مليون دولار . ومن بين أكبر 10 أسواق دول أخرى كانت العراق ورومانيا وبولندا وإسرائيل والمملكة المتحدة.

زيادة ملحوظة في الصادرات إلى أوروبا وليبيا

و من بين أكبر 10 أسواق تصدر إليها تركيا ، كانت أكبر زيادة مدهشة في ليبيا بنسبة 122.9 في المائة.

بصرف النظر عن هذا ، شوهدت زيادات كبيرة في جميع الأسواق الأوروبية. ومن بين هؤلاء ، لفتت الانتباه بولندا بنسبة 115.4 في المائة ، وإيطاليا بنسبة 68.1 في المائة ، وإسبانيا بنسبة 45.9 في المائة ، والمملكة المتحدة بنسبة 47.5 في المائة.

"بعد الحرب الروسية الأوكرانية ، تحولت بعض الدول طريقها إلى تركيا"

و صرح بيرك إيتشتن ، رئيس اتحاد مصنعي الأحذية الأتراك (TASD) ، أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا دفعت صناعة الأحذية التركية خطوة إلى الأمام وقال: "بعض الدول التي فرضت حظراً تجارياً على روسيا سرعان ما تحولت مسارها نحو منطقتنا. بلد."

بينما تستمر آثار الحرب في التأثير على جميع القطاعات ، ذكّر إيتشين بأن مسألة كيفية سداد المدفوعات في تجارة تركيا مع روسيا قد برزت في المقدمة. ومن الممكن أيضًا قبولها كعمل تجاري ". هذا التطور سيريح الصناعة.

 

مشاركة على: