ما علاقة مسلسل Moon Knight بالأهرامات؟

ما علاقة مسلسل Moon Knight بالأهرامات؟
ما علاقة مسلسل Moon Knight بالأهرامات؟

بالصور والفيديو: ما علاقة مسلسل Moon Knight بالأهرامات؟

فارس القمر Moon Knight  مسلسل أمريكى مبنى على واحدة من شخصيات عالم مارفل، التى تحمل نفس الاسم، ويجسدها النجم العالمى الشهير الجواتيمالاى أوسكار إسحاق، وتدور أحداثه حول الحضارة الفرعونية، بالغوص فى أسرارها المتخيلة. ومنذ بداية عرض مسلسل Moon Knight أو فارس القمر دائما ما تتم الإشارة إلى خونشو أو إله القمر فى الحضارة المصرية القديمة، والذى يذكر أيضا باسم خونسو، فما الذى نعرفه عنه؟.

المعروف أن الحضارة المصرية القديمة أو الفراعنة ارتبطوا بعبادة القمر، الذى عرف أيضا أنه كان له ثلاثة آلهة، وهم طبقا لأقدميتهم الإله "إعح" أى الإله القمر، ثم "خونسو" وهو اسم يعنى الهائم أو المسافر، ويوجد معبد له يدعى معبد "إله القمر" فى الأقصر، أما الإله الثالث المرتبط بالقمر هو الإله "تحوت" مخترع التقويم القمري.

 

إله القمر فى مسلسل moon knight

 

والمعروف أن معبد خونسو أو إله القمر هو أحد أهم المعابد الواقعة ضمن مجمع معابد الأقصر، ويحتوى على نقوش ورسومات توضح معتقدات قدماء المصريين وتصورهم عن خونشو إله القمر ووالداه المعبود "آمون" وزوجته المعبودة "موت".

الدكتور محمد حراجي، مدرس علم المصريات فى كلية آثار الأقصر، قال لوسائل الإعلام من قبل إن معبد خونسو يعد واحد من أهم وأجمل المعابد المصرية القديمة، وقد بدأ في تشييده الملك رمسيس الثالث ثانى ملوك الأسرة العشرين وذلك تقريبا عام 1198 قبل الميلاد ثم استكمل بناءه ابنه "رمسيس الرابع" ثم "رمسيس الحادى عشر" وأتم بناءه علي الشكل الأخير "حريحور" رئيس الكهنة الذى أصبح ملكاً " عام 1085 ق. م وهو آخر ملوك الأسرة العشرين.

معبد إله القمر

معبد إله القمر

وفى المعتقدات الفرعونية، فقد كان خونسو أو خونشو كما يذكر اسمه فى المسلسل عماد العديد من الاحتفالات والأعياد الدينية عند القدماء المصريين، مثل عيد بداية السنة حيث كان تمثاله المقدس ينتقل في مركب من معبده في "الكرنك" إلى معبد "الأقصر" بمشاركة أبويه "آمون" و"موت" في الاحتفالات.

معبد خونسو إله القمر فى الأقصر

Moon Knight يتكون من 6 حلقات فقط، وتصل مدة الحلقة إلى ساعة.

- من المقرر عرضه بدءا من 30 مارس المقبل عبر منصة ديزني+ Disney Plus.

- مسلسل Moon Knight بطولة: أوسكار إسحق، إيثان هوك، جاسبارد أولييل، مي كالماوي.

- المسلسل من إخراج الرباعي المخرج المصري محمد دياب، وجاستن بنسون، وآرون مورهيد، وجورج كلوني.

- قام بكتابة مسلسل Moon Knight، الخماسي: دوج مونش، دون بيرلين، جيريمي سلاتر، جاك كيربي، والراحل ستان لي قبل وفاته.

- ويشارك المونتير المصري أحمد حافظ في المسلسل، بالحلقتين الثالثة والرابعة، واحدة من إخراج محمد دياب والأخرى من إخراج الثنائي جاستن بنسون وآرون مورهيد.

- إعلان المسلسل الرسمي ظهرت فيه مشاهد من مصر، وبالتحديد لمنطقة الأهرامات.

 

معبد خونسو إله القمر فى الأقصر

ووفقا للنقوش الموجودة في معبده بالكرنك، تظهر هيئته علي هيئة رجل له رأس صقر يعلوه قرص قمري وتتدلى من رأسه خصلة شعر وظهر في نقوش أخري علي هيئة مختلفة وهو يقبض على مجموعة من الشارات والصولجانات.

 

 

 

مشاركة على: