زيادة إنتاج السلمون التركي في ملاطية

زيادة إنتاج السلمون التركي في ملاطية
زيادة إنتاج السلمون التركي في ملاطية

زيادة إنتاج السلمون التركي في ملاطية

من المقرر أن يصل إنتاج السلمون التركي ، الذي يبلغ 6 آلاف طن سنويًا في برك بحيرة سد كاراكايا ، إلى 14 ألف طن باستثمارات جديدة.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، أنه في بحيرة سد ملاطية كاراكايا ، يتم إجراء استثمارات جديدة لإنتاج السلمون التركي ، الذي تركز إنتاجه قبل عامين وتم تصدير ألف طن في العام الأول.

و في المدينة ، حيث تم إنتاج 6 آلاف طن من السلمون التركي العام الماضي ، تهدف إلى زيادة كمية الإنتاج باستثمارات جديدة.

وفي هذا السياق قال المدير الإقليمي للزراعة والغابات ، طاهر ماكيت ، إنه بفضل الحوافز الممنوحة لأصحاب المشاريع ، تحولت البحيرة إلى مركز جذب لإنتاج السلمون والتراوت التركي.

وأشار ماكيت إلى أن الإنتاج السمكي في السد بلغ حوالي 3 آلاف طن في السنوات الماضية ، وقال "يوجد حاليا 9 آلاف طن من الأسماك ، 6 آلاف طن منها سمك السلمون التركي ، ومعظم هذه الأسماك تصدر إلى روسيا. واليابان والدول الأوروبية ".

"صعدت ملاطية إلى المركز الثاني في الإنتاج"

وأوضح  ماكيت أن الإنتاج والصادرات سيزدادان بسرعة مع الاستثمارات الجديدة:

وقال لقد صعدت ملاطية إلى المرتبة الثانية في الإنتاج مع الاستثمار في السنوات الأخيرة.

وأضاف كان هناك تكتل في المنطقة مع التجمع في مقاطعتنا في تربية الأسماك ، لدينا طلبات من مستثمرين جدد. 

وبين أنه مع الاستثمارات الجديدة ، سنزيد انتاجنا من الاسماك من 9 الاف طن الي 17 الف طن وانتاج السلمون من 6 الاف طن الي 14 الف طن لكن هذا الرقم لا يكفي لان طاقة المنطقة التي نتواجد بها 120 الف طن حتى لو نحن ننتج 17 ألف طن وما زلنا في بداية الطريق. كما نعمل على تجهيز وتغليف وإرسال الأسماك المنتجة في الأقفاص إلى الخارج ".

العام المقبل

وأكد ماكيت أن ثلاثة من المستثمرين سيحصلون على دعم من مؤسسة دعم التنمية الزراعية والريفية ، قال "بعض المستثمرين قاموا بتأجير المنطقة وبدأوا العمل. وسيبدأ الإنتاج مع اكتمال الأعمال اعتبارًا من العام المقبل".

وفي إشارة إلى أنهم تلقوا أيضًا اهتمام المستثمرين من الخارج ، قال ماكيت إنهم رحبوا بالمستثمرين الذين يزورون المدينة في المطار وأطلعوهم على الميدان وشرحوا إمكانات المدينة.

 

مشاركة على: