"كمالية" بولاية أرزينجان أحدث "مدينة هادئة" في تركيا

"كمالية" بولاية أرزينجان  أحدث "مدينة هادئة" في تركيا
"كمالية" بولاية أرزينجان أحدث "مدينة هادئة" في تركيا

"كمالية" بولاية أرزينجان أحدث "مدينة هادئة" في تركيا

أصبحت منطقة كمالية" السياحية في أرزينجان ، والتي تتميز بقيمتها التاريخية والثقافية ، المدينة رقم 21 المدرجة في الشبكة الدولية للمدن حيث المعيشة (المدن الهادئة) في تركيا.

وفي اجتماع مجلس رئاسة سيتاسلو الدولي الذي عقد على الإنترنت في 26 مارس 2022 ، تم تضمين منطقة الكمالية في شبكة المدن الهادئة.

و تم تغيير اسم المنطقة ، التي كانت تسمى سابقًا أيجين وتقع على حوض نهر الفرات العلوي وطريق الحرير التاريخي ، إلى Kemaliye بواسطة مصطفى كمال أتاتورك في عام 1922 بسبب مساهمات سكان المنطقة في Kuvayi قوات ملي خلال حرب الاستقلال .

كما تم إدراج المنطقة ، التي استضافت العديد من الحضارات من الماضي إلى الوقت الحاضر وتعكس أمثلة من التراث الثقافي للأناضول بهندستها المعمارية التقليدية ، في قائمة التراث العالمي المؤقت لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في 30 أبريل 2021.

و تم اختيار "كمالية" ، التي تشارك أيضًا في مشروع مؤسسة ÇEKÜL "7 مناطق و 7 مدن" والعضو المؤسس لجمعية المدن التاريخية ، إلى قائمة بلدية المنطقة ذات الأولوية السياحية من قبل وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ في عام 2003 .

من جهته صرح رئيس بلدية كمالية" ، محمد كرمان ، في بيانه المكتوب ، أن المنطقة هي واحدة من الأماكن النادرة في العالم بمعايير طبيعية وثقافية.

وقال كرمان ، الذي ذكر أن عملية عضوية Cittaslow للمنطقة بدأت قبل عامين وانتهت.

وأضاف: "تم إدراج Kemaliye في شبكة 281 مدينة من 30 دولة وحصلت على تسجيل دولي آخر.

و الهدف من Cittaslow هو الجمع بين المدن التي تحمي هويتها الخاصة في العالم ، وتحمي نفسها من الاضطرابات العالمية المدمرة والخطيرة وإنشاء رؤية للمستقبل ، وتقديم مثال للعالم. يمكن فقط للأماكن الخاصة في العالم التي تفي بمعايير معينة الانضمام إلى هذه الشبكة ".

وأكد كرمان أن وجودها في مدن سيتاسلو سيساهم أيضًا بشكل كبير في المنطقة ، وقال إن المنطقة ستصبح مكانًا معروفًا ومعروفًا ومزورًا في العالم.


ماذا تعني "المدينة الهادئة" التي سمعنا عنها في السنوات الأخيرة؟ هناك 11 مدينة هادئة في تركيا. إذن ، ما هي الصفات التي تحتاجها لتكون مدينة هادئة؟

يتكون مفهوم المدينة الهادئة ، واسمها الأصلي سيتاسلو ، من سيتا الإيطالية (مدينة) والإنجليزية بطيئة (بطيئة). Cittaslow هو اتحاد المدن التي تشارك فيها البلدات والمدن ذات النشاط الدولي. تضم Cittaslow اليوم 208 أعضاء في 30 دولة. اختارت سيتاسلو 11 مدينة أو منطقة أو بلدة من تركيا كـ "مدن هادئة" حتى الآن.

 

السمات البارزة للمدن الهادئة

تبدو المدن الهادئة متشابهة في بعض النواحي. على سبيل المثال ، يُطلب من المدن المستقرة أن يقل عدد سكانها عن 50000 نسمة. تم الحفاظ على العمارة التقليدية ونسيج المدينة. إنهم يحافظون على أذواقهم المحلية وحرفهم وفنونهم على قيد الحياة من خلال نقلها من جيل إلى جيل ، ويحرصون على تقليل حركة مرور المركبات والمشاة من أجل منع الضوضاء وتلوث الهواء. إنهم يفضلون المنتجات المحلية بدلاً من الوجبات السريعة ، ويدعمون بشكل عام الزراعة العضوية. هم أيضا يبرزون لكرم ضيافتهم.

 

مشاركة على: