بشرى سارة للعاملين في المجال الطبي بتركيا

بشرى سارة للعاملين في المجال الطبي بتركيا
بشرى سارة للعاملين في المجال الطبي بتركيا

بشرى سارة للعاملين في المجال الطبي بتركيا

أدلى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى أليتاش اليوم الخميس بتصريحات مهمة حول موضوع زيادة رواتب العاملين في القطاع الصحي بتركيا عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح إليتاش بأنهم سيجرون تحسينات كبيرة في أنظمة دفع الرواتب والحقوق المالية لأخصائيي الرعاية الصحية والعاملين في القطاع الصحي بشكل عام قائلاً: "في هذا السياق ، سيتم أولاً وقبل كل شيء ، إدراج المدفوعات الإضافية الثابتة للموظفين الطبيين وغير الطبيين في ميزانية الحكومة المركزية و سيتم دفع معاشاتهم التقاعدية من خلال كشف رواتب واحد. وسيتم تطبيق هذا القرار أيضًا في المستشفيات الجامعية ".

وفي إشارة إلى أن نظام توزيع الأموال التابع لوزارة الصحة سيصبح أكثر فاعلية بحيث لا توجد مستشفيات بدون أموال متجددة قال إليتاش:"سيتم تحويل موارد إضافية من ميزانية الحكومة المركزية لمدفوعات الرواتب، وسيتم دفع مدفوعات إضافية إلى الموظفون الطبيين وغير الطبيين الذين يعملون بشكل مكثف ومتفاني من الصندوق المتجدد".

وللإشارة إلى تحسين رواتب الاطباء والممرضين قال إليتاش:"يجب وضع اللوائح بعد التقاعد، مع مراعاة رواتب أطبائنا، وسيتم إجراء تحسينات في معاشاتهم التقاعدية للتعويض عن خسارة رواتبهم بعد التقاعد".

وأضاف:"أود أن أؤكد هنا أن خريجي العلوم الطبية الآخرين، وخاصة الممرضات، سيتم تضمينهم في نطاق 3600 مؤشر إضافي ".

ولتحديد موعد بدء تطبيق القرار قال إليتاش:"كما أعلن رئيسنا، نحن نخطط لتقديم اللوائح القانونية المتعلقة بالعاملين الصحيين لدينا إلى البرلمان في مايو 2022."

مشاركة على: