اكتشاف حالة التهاب الكبد الغامض في بنما

اكتشاف حالة التهاب الكبد الغامض في بنما
اكتشاف حالة التهاب الكبد الغامض في بنما

اكتشاف حالة التهاب الكبد الغامض في بنما

أعلنت السلطات الصحية في بنما ، بلد أمريكا الوسطى ، عن حالة غامضة من التهاب الكبد (التهاب الكبد) لدى طفل في البلاد.

وبحسب أنباء شينخوا ، أكد لوردس مورينو ، الرئيس الوطني لوحدة الوبائيات بوزارة الصحة في بنما ، أن التهاب الكبد الغامض ، الذي حذرته منظمة الصحة العالمية (WHO) في أبريل ، من انتشاره في جميع أنحاء  العالم ، تم اكتشافه في صبي يبلغ من العمر عامين و تم تسجيل أول حالة التهاب الكبد الغامض .


وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الوطنية ، أصيب 8 أطفال آخرين في ولاية أوهايو الأمريكية بفيروس التهاب الكبد الغامض. 1 من كل 8 أطفال ، أكبرهم عمره 10 سنوات ، خضعوا لعملية زرع كبد بسبب المرض.

وبذلك ارتفع عدد الأطفال المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 40. تم الإبلاغ أيضًا عن أول حالة إصابة بالتهاب الكبد الغامض في البلاد في ولاية داكوتا الشمالية.

و في الولايات المتحدة ، تعد ولاية ألاباما من بين الأماكن التي يكون فيها المرض أكثر شيوعًا مع 9 حالات وكاليفورنيا مع 7 حالات.

و في البيان الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية في 4 مايو ، تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 228 حالة إصابة بالتهاب الكبد من 20 دولة وأن 18 طفلاً مصابًا بالفيروس يعانون من فشل الكبد وخضعوا لعمليات زرع كبد.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية ، في بيان مكتوب في 16 أبريل ، أن 74 طفلاً في إنجلترا اكتشفوا فيروس التهاب الكبد لسبب غير معروف.

كما شوهد فيروس التهاب الكبد في إسبانيا وألمانيا وبولندا والدنمارك واليابان والولايات المتحدة وكندا وإسرائيل في نهاية أبريل.

و أفادت التقارير أن الأطفال الذين تم الكشف عن الفيروس لديهم قد عانوا من أعراض مثل اليرقان والإسهال والقيء وآلام البطن الشهر الماضي ، وتم علاج بعض الحالات عن طريق زرع الكبد بسبب التهاب الكبد الحاد.

إن تعريف المرض بأنه "غامض" أو "سبب غير مؤكد" أعاد إلى الذهن فيروس Kovid-19 ، مع التطرق أيضًا إلى إمكانية ظهور "وباء عالمي" جديد.

الجدير ذكره أنه قبل أن يتم تسميته ، تم وصف COVID-19 بأنه "حالة رئوية غامضة".

 

مشاركة على: