هل سترتفع أسعار الخدمات في مطار الكويت الدولي؟

هل سترتفع أسعار الخدمات في مطار الكويت الدولي؟
هل سترتفع أسعار الخدمات في مطار الكويت الدولي؟

هل سترتفع أسعار الخدمات في مطار الكويت الدولي؟

قال وكيل الوزارة المساعد، نائب مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني لشؤون مطار الكويت الدولي م. صالح الفداغي، بشأن زيادة أسعار الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي، أن الإدارة لديها قطاعات مختصة تقوم بدراسة جميع الرسوم ومصادر الإيرادات للإدارة بصورة دورية كل 5 سنوات تقريبا، ولكن قائمة الرسوم الأخيرة الصادرة في 2019 تخضع للتقييم حاليا، وإذا ظهرت حاجة للتغيير بالزيادة أو النقصان يتم اتخاذ القرار.

وذكر أن هناك مرونة لجهة فترة التقييم إذ ترتبط بالعديد من المتغيرات في سوق النقل الجوي والتي تتطلب استجابة مواكبة لها من قبل الإدارة العامة للطيران المدني، ما يعني أن أساس التقييم الدوري كل 5 سنوات ولكن يلغى ذلك الأساس إذا طرأت أي متغيرات تتطلب دراسة الرسوم والتي لا تعني بالضرورة أن تتم زيادتها، ولكنها تخضع للزيادة والنقصان وفقا للمتغيرات.

الفداغي للمسافرين.. انتبهوا

دعا الفداغي جميع المسافرين إلى الانتباه لمتطلبات الدول التي سيسافرون إليها، إذ ما زالت هناك العديد من الدول التي تطلب إجراءات احترازية بشأن كورونا مثل التطعيم وفحوصات الـ PCR.

يأتي ذلك إلى جانب ضرورة اهتمام جميع المسافرين بالحصول على الفيزا للدول التي تطلب منهم الحصول عليها قبل السفر، وكذلك ضرورة تثبت المواطنين من سماح الدول الخليجية المسافرين إليها بالدخول بالبطاقة المدنية، فعلى الرغم من سماح الكويت بالسفر إلى دول الخليج بالبطاقة المدنية فإن الأمر لا يعني أن كل الدول سمحت بالأمر وهو ما يوجب على كل مسافر التثبت منه.

أكد الفداغي أن الإدارة العامة للطيران المدني، مستعدة للتعامل مع تزايد أعداد المسافرين من خلال إدارة العمليات التي تضم فريق الطوارئ والإسناد الخاضع لسلطة مراقب المطار، والذي يستطيع توزيع عناصره وفقا لحاجة الحركة بالمطار سواء كانت زيادة في أعداد المسافرين بصالات الوصول أو المغادرة.

مشاركة على: