الصحة العالمية تحذر.. الكحول يسرق حياة الشباب

الصحة العالمية تحذر.. الكحول يسرق حياة الشباب
الصحة العالمية تحذر.. الكحول يسرق حياة الشباب

الصحة العالمية تحذر.. الكحول يسرق حياة الشباب

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن ما معدله 3 ملايين شخص يموتون كل عام بسبب أضرار الكحول في العالم ، و 13.5٪ من هذا الرقم هم من الشباب.

وتم مناقشة الآثار السلبية لاستهلاك الكحول والترويج العالمي للمنتجات الكحولية مثالاً سيئًا في تقرير "الحد من أضرار الكحول من خلال تنظيم التسويق عبر الحدود والإعلان" الذي نشرته منظمة الصحة العالمية (WHO).

وفي التقرير ، أُبلغ أن ما يقرب من 3 ملايين شخص يموتون نتيجة تعاطي الكحول كل عام في جميع أنحاء العالم وتشكل الوفيات المرتبطة بالكحول 5 في المائة من إجمالي الخسائر في الأرواح في العالم.

وذكر أن الشباب يعانون أيضًا من الآثار المميتة للكحول ، وأن 13.5٪ من الوفيات السنوية المرتبطة بالكحول تحدث بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا.

"العروض الترويجية لمنتجات الكحول تستهدف في الغالب الشباب ومتعاطي الكحول"

وتمت مشاركة أن انتشار الوسائط الرقمية يسّر انتشار الترويج لمنتجات الكحول على الساحة العالمية ، والترويج لمنتجات الكحول ، لا سيما في الأحداث الرياضية الكبرى.

و لوحظ أن الترويج لمنتجات الكحول في الأفلام قد ازداد أيضًا ، وفي هذا السياق ، تم الترويج لمنتجات الكحول ذات العلامات التجارية في نصف الأفلام المائة الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1996 إلى عام 2015.

كما لوحظ أن العروض الترويجية لمنتجات الكحول تستهدف في الغالب الشباب ومتعاطي الكحول.

من جهته، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د.  تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، في معرض حديثه عن أن الكحول يسرق حياة الشباب ، "على الرغم من المخاطر الصحية التي ينطوي عليها ، تظل الضوابط المفروضة على تسويق منتجات الكحول ضعيفة للغاية. ويمكن أن ينقذ الكثير من الأرواح  من خلال تشديد الرقابة على تسويق منتجات الكحول

وقال داغ ريكفي ، المتحدث باسم وحدة الكحول والمخدرات والسلوك المعتاد في منظمة الصحة العالمية ، "إن انتشار الترويج لمنتجات الكحول عبر الحدود يجعل من الصعب على البلدان اتخاذ خطوات رقابية في هذا الصدد". 

ذكر ريكفي أنه وفقًا للبحث الذي تم إجراؤه في عام 2018 ، فإن 48 في المائة من الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية ليس لديها قوانين للتحكم في إعلانات منتجات الكحول على الإنترنت ، ودعا الدول إلى فرض سيطرة أكثر صرامة.

مشاركة على: