هل تحول إيلون ماسك إلى أقوى شخص في العالم؟

هل تحول إيلون ماسك إلى أقوى شخص في العالم؟
هل تحول إيلون ماسك إلى أقوى شخص في العالم؟

هل تحول إيلون ماسك إلى أقوى شخص في العالم؟

أصبح إيلون ماسك ، أغنى شخص في العالم ، الشخصية الأكثر أهمية في عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى تقنيات السيارات والصحة والفضاء. فهل حوّلت هذه القوة ماسك إلى أقوى شخص في العالم؟

السفر عبر الفضاء والقيادة الذاتية والنقل الكهربائي والذكاء الاصطناعي ، و أخيرًا ، Twitter ، أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم.

العديد من الشركات التي يمكنها تحديد وتصميم مستقبل العالم تخضع لإدارة إيلون ماسك.

مع صافي ثروة تزيد عن 250 مليار دولار ، يمتلك إيلون ماسك أيضًا القدرة على التأثير في الأسواق العالمية.

فهل جعلت كل هذه القوة إيلون ماسك أقوى شخص في العالم؟

وبحسب وسائل إعلام أميركية فإن الجواب هو "نعم" ...

"اتجاه الأسواق يتغير بلمسة إصبع"

حاز إيلون ماسك على لقب "شخصية العام" من قبل مجلة تايم التي يبلغ عمرها 98 عامًا والتي تنشر في الولايات المتحدة (الولايات المتحدة الأمريكية).

إدوارد فيلسنثال ، الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير المجلة ، لديه ما يلي ليقوله عن ماسك:

"شخصية العام هي علامة على التأثير. هناك عدد قليل من الأشخاص الذين كان لهم نفس التأثير مثل إيلون ماسك ، داخل وخارج الأرض . ظهر المسك ليس فقط كأغنى شخص في العالم ، ولكن أيضًا كشخص أحدث تغييرات كبيرة في المجتمعات.

أغنى شخص في العالم ليس لديه منزل خاص به وقد قام مؤخرًا ببيع ميراثه. يأخذ الأقمار الصناعية إلى الفضاء. يقود سيارته الخاصة التي لا تستخدم البنزين وتقريبا لا تحتاج إلى سائق. بلمسة إصبع يتغير اتجاه الأسواق ".

عيون وول ستريت على إيلون ماسك

في سبتمبر ، أرسلت سبيس إكس أربعة مدنيين إلى الفضاء. في أكتوبر ، أعلنت شركة Hertz العملاقة لتأجير السيارات أنها تخطط لشراء 100،000 سيارة تسلا .

كما شهد ماسك زيادة كبيرة في أسهمه ، حيث حصل على لقب أغنى رجل في العالم بفارق 100 مليار دولار.

و أصبحإيلون ماسك أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على أسواق الأسهم العالمية وبورصات العملات المشفرة .

وفقًا لما ذكره كاتب بلومبرج مات ليفين ، فإن وول ستريت ، أكبر مركز سوق للأوراق المالية في العالم ، قد أخذت الآن كلمة واحدة من إيلون ماسك.

اشتهرإيلون ماسك بشركاته مثل Tesla و SpaceX و Neuralink و The Boring Company و OpenAI و Zip2 ، وقد أحدث ثورة في تقنيات الفضاء حتى الآن.

كان رائدا في إنتاج السيارات الكهربائية ، وكشف عن العديد من الخطط للمستقبل ، مثل الحياة على المريخ.

بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا ، تمكن ماسك البالغ من العمر 50 عامًا من الحصول على اتفاقية خاصة مع شركة الفضاء سبيس إكس في أبريل لإنزال رواد فضاء أمريكيين على سطح القمر.

في عام 2016 ، حصل ماسك على المرتبة 21 كأقوى شخص في العالم من قبل مجلة فوربس ، حيث بلغ صافي ثروته 11.5 مليار دولار فقط.

كان على القائمة مع عبارة "محاولة إعادة تعريف النقل على الأرض وفي الفضاء".

بزيادة ثروته البالغة 11.5 مليار دولار إلى أكثر من 250 مليار دولار في السنوات الست الماضية ، احتل ماسك أيضًا المرتبة الأولى في قائمة Fobes.

ما هي الصناعات التي يقودها المسك؟

الملياردير الأمريكي أكثر نفوذاً من أي شخص آخر في الصناعات بعيدة المدى التي يمكن أن تحدد مستقبل الاقتصاد العالمي ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والسفر في الفضاء والقيادة الذاتية والنقل الكهربائي والذكاء الاصطناعي .

و من بين اهتمامات ماسك العديدة تغيير جذري للطريقة التي ينتقل بها الناس من النقطة أ إلى النقطة ب ، مع خلق إمكانيات جديدة تمامًا للنقطة ب.

هذه النقطة ب هي الكوكب الأحمر المريخ ، كما يعرف الأشخاص الذين يتابعون ماسك عن كثب.

الطريقة التي يذهب بها أولاً إلى القمر ثم إلى المريخ تتغير مع شركته SpaceX .

قد يكون إيلون ماسك أول تريليونير مع SpaceX

حتى الآن ، وقعت شركة سبيس إكس المملوكة للقطاع الخاص عقدًا بقيمة 3 مليارات دولار من وكالة ناسا لنقل رواد فضاء إلى القمر ، متجاوزًا الأصل الأزرق لجيف بيزوس.

إن الإنجازات الهندسية لـ SpaceX حتى الآن رائعة ، إن لم تكن مذهلة.

ترسل الشركة الآن أطقمًا بانتظام إلى محطة الفضاء الدولية ، وفي أغسطس أصبحت أول من أطلق طاقمًا من جميع السياح إلى المدار.

و لا يزال أمام سبيس إكس طريق طويل لتقطعه بأكثر من طريقة ، لكن ماسك تمكن من تنمية شركته لتصبح شركة موثوقة لصناعة الطيران في الولايات المتحدة.

ادعى محلل في Morgan Stanley أن SpaceX يمكن أن تساعد في جعل  ماسك أول تريليونير في العالم من خلال تجاوز Tesla.

مع Tesla ، يتم عرض خطط إيلون ماسك لمستقبل قريب أكثر.
دخلت الشركة التي استحوذ عليها ماسك في عام 2008 في سوق سيارات مزدحم بالولايات المتحدة ونجحت في تحويل الشركة إلى شركة عالمية بقيمة تريليون دولار.

الآن تسلا هي إلى حد بعيد صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية.
على الرغم من أن المركبات التي تنتجها الشركة بعيدة كل البعد عن أن تكون مستقلة تمامًا ، إلا أن ماسك يواصل جهوده لجعل هذه الرؤية حقيقة واقعة.

تأثير المسك على مواصلات المدينة

يعمل إيلون ماسك على نقل الناس إلى المريخ أو القمر ، وكذلك نقلهم إلى منازلهم أو وظائفهم.

إن أقرب ما يمكن تحقيقه من هذا المشروع هو ، بالطبع ، مشروع Hyperloop الذي تم تطويره مع شركة Boring.

يخطط المشروع للوصول إلى 240 كيلومترًا في الساعة في المدينة.

خلال الاختبار الأول ، تم نقل Tesla Model X من أحد طرفي النفق إلى الطرف الآخر دون حتى لمس دواسة الوقود.

أهم ميزة في النظام ، والتي تسمح للأشخاص بالانتقال من نقطة إلى أخرى في المدينة بسرعة دون أن يعلقوا في حركة المرور ، هي أنهم يفعلون ذلك بمركباتهم بدلاً من مترو الأنفاق.

على الرغم من أن إيلون ماسك يواصل العمل ، فقد ذكر أن المشروع سيستغرق وقتًا أطول.

جهود للوصول إلى دماغ الإنسان

بالإضافة إلى تقنيات الفضاء والنقل ، يهدف إيلون ماسك أيضًا إلى الوصول إلى الدماغ البشري والوقاية من بعض الأمراض بهذه الطريقة.

بدأت شركة Neurolink للملياردير الأمريكي في مجال التكنولوجيا العصبية بالفعل تجارب بشرية على شريحة الدماغ.

الهدف على المدى القريب للاختراع هو علاج أمراض مثل الزهايمر وباركنسون.
و يتكون التصميم الحالي ، المخطط للاستخدام في البشر ، من 4 خيوط قطب كهربائي ربع عرض شعرة الإنسان ، موضوعة خلف الأذن ، وشريحة متصلة بها. تهدف هذه الشريحة إلى تحفيز الخلايا العصبية والنهايات العصبية.

الخطوة الأخيرة هي وسائل التواصل الاجتماعي

كمستثمر في Twitter ، أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي في العالم ، كانت الخطوة الأخيرة لـ Musk'on هي شراء الشركة بأكملها.

وفقًا للخبراء ، فإن إصرار ماسك على أن يكون له رأي كامل في Twitter ، الذي يقدم 43 مليار دولار للحصة ، هو رغبته في تشكيل وسائل إعلام الجيل القادم للمستقبل .

لدى Twitter 1.3 مليار مستخدم و 330 مليون فقط نشطون. تشمل ملفات تعريف المستخدمين الشركات والسياسيين والفنانين والعديد من الشخصيات الاجتماعية الأخرى.

على وجه الخصوص ، يلخص خطاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب البلاد والعالم على تويتر تأثير المنصة على العالم السياسي.

لأن واحدة من أولى الخطوات التي قام بها ماسك على تويتر كانت التخطيط لرفع حظر ترامب.

ثم شارك خططه لتحويل Twitter إلى استخدام مدفوع لبعض الشركات الخاصة.

ماذا وراء شهية مسك على تويتر؟

كلية الاتصال بجامعة مرمرة رئيس قسم تصميم الاتصالات المرئية مساعد. دكتور. يوضح علي مراد كيرك أن خوارزمية البحث في تويتر تجعلها أكثر فائدة من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وأنها المنصة الأكثر تفضيلاً من حيث التواصل بسهولة مع الأشخاص المطلوبين.

غالبًا ما يُفضل Twitter لأنه يوفر أخبارًا فيروسية أسرع من جميع قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، فهو عبارة عن منصة حيث يمكن لأي شخص أن يغرد برسالة من 280 حرفًا ويتابع شخصًا أو أي شخص لديه نفس الاهتمام.

Twitter مخصص أساسًا لمشاركة مقتطفات إعلامية ومختصرة من المعلومات ، لكن الوضع مختلف تمامًا في الوسائط الأخرى. يوفر Twitter إمكانات الاستهداف ، بما في ذلك سلوك الشراء واللغة والاهتمامات والمتابعين ، مما يسهل القياس مقارنة بالقنوات الأخرى ".

"من الواضح أنه يمكنه استخدام Twitter لتشكيل مصالحه الاقتصادية"

من ناحية أخرى ، يريدإيلون ماسك الآن كل موقع Twitter ، الذي اشترى منه في البداية 9.2٪. يقول كيريك إنه وراء هذا الموقف ، إلى جانب مزايا التفاعل التي توفرها المنصة ، قد تكون هناك أيضًا تغييرات جذرية يريد إجراؤها على Twitter.

حاليًا ، أكبر مساهم فردي في Twitter ، يُظهر تركيز ماسك على Twitter وجهوده للتأثير على طريقة عمل المنصة وإدارة مستخدميها مدى أهمية الشركة في الخطاب العام. يؤكد كيريك أيضًا أن دور تويتر في توجيه الجماهير والتلاعب بها مهم للغاية في هذا الصدد.

"كما نتذكر ، كان لتويتر دور كبير في تشكيل السياسة ، لا سيما في الولايات المتحدة. لأن الرئيس الأمريكي السابق ترامب شارك خطاباته للجمهور على تويتر حتى نهاية فترة رئاسته. 

و من الواضح أن ماسك يمكنه استخدام المنصة لتشكيل أعماله التجارية ومصالحه الاقتصادية. لأن ماسك يدلي بتصريحاته على تويتر ، ويحدث صوتًا في جميع أنحاء العالم بتصريحاته.

 انتقدإيلون ماسك بشدة تويتر بسبب الحريات في الماضي. بموجب هذا الطلب ، يمكن وصفها أيضًا بأنها جهود إيلون ماسك لإحداث إصلاح جذري على تويتر ".

 

مشاركة على: