الشرطة التركية تستعد لكأس العالم2022 في قطر

الشرطة التركية تستعد لكأس العالم2022 في قطر
الشرطة التركية تستعد لكأس العالم2022 في قطر

الشرطة التركية تستعد لكأس العالم2022 في قطر

أفادت وسائل إعلام محلية أن  الشرطة التركية ، التي ستشارك في مونديال قطر 2022 التي ستقام في قطر ،  ستعمل على أمن الملاعب التي ستقام فيها المسابقات.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الشرطة التركية  ستكون هي صاحبة المصلحة الرئيسية في أمن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، التي ستقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، في نطاق التعاون الأمني ​​بين تركيا وقطر.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال كأس العالم ، نشر ما يقرب من 3000 من شرطة مكافحة الشغب والقوات الجاهزة وشرطة العمليات الخاصة وخبراء القنابل مؤقتًا في قطر.

كما سيتم أيضًا استخدام كلاب البحث عن القنابل وأجهزة الكشف التي سيتم أخذها من تركيا في عمليات البحث. وستعمل الشرطة التركية على ضمان أمن الملاعب التي ستقام فيها المباريات.

ولفتت بالنسبة لتنظيم كأس العالم في قطر ، نقلت وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن استعداداتهما إلى المرحلة النهائية.

مستوى عال من الأمن

وأكدت قناة ” trt haber” التركية أن هناك اجتماعات ثنائية متواصلة لضمان أمن كأس العالم على أعلى مستوى بتعليمات من الوزير سليمان صويلو.

وسيقوم مسؤولون رفيعو المستوى من إدارات العمليات الخاصة والأمن والعلاقات الخارجية والجنائية بالإدارة العامة للأمن بزيارة عمل رسمية إلى قطر في الفترة من 5 إلى 6 يونيو ، وجميع الخطط الخاصة بعملية المهام والتدابير الأمنية للشرطة التركية سيتم مناقشتها.

 تدريب ما مجموعه 791 متدربًا قطريًا

واستعداداً لهذه المرحلة تم تدريب ما مجموعه 791 متدربًا قطريًا منذ عام 2019 ، من خلال تنظيم 47 برنامجًا في موضوعات مثل "السلامة الرياضية" و "التدخل في المناسبات الاجتماعية" و "حماية المنشآت المهمة من الإرهاب" و "تدريب الكلاب" منذ عام 2019.

وفي الفترة المقبلة ، سيستمر تنظيم البرامج التدريبية لقوات الشرطة القطرية بما يتماشى مع الاحتياجات والمطالب في نطاق التحضير لـ "كأس العالم للسلامة الرياضية".

مشاركة على: