زيلينسكي يطالب الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بإنهاء عضوية روسيا

زيلينسكي يطالب الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بإنهاء عضوية روسيا
زيلينسكي يطالب الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بإنهاء عضوية روسيا

زيلينسكي يطالب الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بإنهاء عضوية روسيا

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإنهاء عضوية روسيا في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

وفي إطار كلمة ألقاها زيلينسكي أمام اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) من خلال حضور الاجتماع عبر الفيديو كونفرنس.

شدد زيلينسكي في خطابه على ضرورة استخدام كافة وسائل الضغط سواء على مستوى المنظمات الدولية أو على مستوى الدول لوقف سياسة روسيا العدوانية، وذكر أن العدوان الروسي هو أهم عامل وتهديد رئيسي يعيق التعاون والتطور.

وفي إشارة إلى أن حرب روسيا ضد أوكرانيا وأوروبا وجميع قواعد الحياة في العالم وأنها تسببت بالفعل في عواقب وخيمة ، قال زيلينسكي إن 10 آلاف شخص قتلوا في الحرب ، ودمرت مئات المدن والقرى في أوكرانيا ، وحوالي 12 أصبح مليون أوكراني لاجئين ، وأفادت التقارير بسقوطها.

مشيرًا إلى أن مئات الملايين من الناس في قارات مختلفة يجدون أنفسهم على وشك نقص الغذاء بسبب الحصار الروسي للبحر الأسود ، قال زيلينسكي ، "أوروبا تشهد واحدة من أصعب أوضاع الطاقة في تاريخها. ما زلنا لا نواجهها. تعرف على الأزمات الأخرى التي تصدرها روسيا للعالم الحر.  

وتابع:"ماذا سيحدث إذا استخدم الروس سلاح دمار شامل؟ ماذا لو ، نتيجة لهجمات روسيا ، كان هناك تهديد ، على سبيل المثال ، لإمدادات مياه الشرب في منطقتنا؟ أو ماذا لو كان هناك تهديد إشعاعي أو تلوث كيميائي لحوض البحر الأسود وبالتالي جزء من البحر الأبيض المتوسط؟

وإشارة إلى أزمة الغذاء العالمي قال:"لا ينبغي أن يكون استمرار عضوية روسيا في منظمة الأغذية والزراعة أمرًا واردًا. ما هي الأعمال التي تقوم بها روسيا في المنظمة؟ ، والتي تعمل من أجل سد جوع ما لا يقل عن 400 مليون شخص وأكثر من مليار شخص على الأكثر؟

وتابع:"تلعب الصادرات الزراعية الأوكرانية دورًا في استقرار السوق العالمية. ويجب تحميل روسيا مسؤولية التحريض على موجة جديدة من الهجرة ضد أوروبا ، باستخدام سكان إفريقيا وآسيا كرهائن . يجب فرض عقوبات مؤلمة طويلة المدى على روسيا على المستوى العالمي ".

مشاركة على: