صادرات الأثاث التركي تحطم الأرقام القياسية

صادرات الأثاث التركي تحطم الأرقام القياسية
صادرات الأثاث التركي تحطم الأرقام القياسية

صادرات الأثاث التركي تحطم الأرقام القياسية

ارتفعت صادرات الأثاث التركي بنسبة 14.4 بالمائة الشهر الماضي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ووصلت إلى 337 مليون دولار، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل في شهر مايو.

وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من أرقام مجلس قطاع الأثاث والورق ومنتجات الغابات التابع لجمعية المصدرين الأتراك (TIM) ، فقد زادت صادرات البلاد بنسبة 15.2 في المائة في مايو مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وبلغت 18.9 مليار دولار، وحققت بذلك أفضل أداء في شهر مايو على الإطلاق.

من ناحية أخرى، حقق قطاع الأثاث والورق ومنتجات الغابات صادرات بلغت 613 مليون دولار بزيادة قدرها 22 في المائة في مايو.

وعند تقييم الفترة من يناير إلى مايو، بلغت الصادرات في الأثاث والورق ومنتجات الغابات 3.32 مليار دولار، بينما كان هذا الرقم في قطاع الأثاث 1.96 مليون دولار.

ومن ناحية الدول التي يتم تصدر الأثاث إليها بأكبر قدر في مايو كالعراق وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وفرنسا.. كانت قطر هي الدولة التي سجلت أعلى زيادة في الصادرات الشهر الماضي بنسبة 53.5 بالمائة.

ومن بين المنتجات التي برزت في صادرات الأثاث في هذه الفترة كانت المفروشات والمهدات للأطفال، وأثاث الجلوس، والأثاث الخشبي لغرف الطعام والمعيشة، والأثاث المعدني للجلوس الذي يمكن تحويله إلى أسرة.

وقال رئيس مجلس إدارة قطاع الأثاث والورق والمنتجات الحرجية TİM في بيان لمراسل AA بخصوص البيانات، إنهم سعداء بأن تركيا حطمت رقمًا قياسيًا جديدًا للتصدير في مايو لجميع القطاعات.

في إشارة إلى أن صناعة الأثاث، التي تقترب من 2 مليار دولار ، قد ساهمت بشكل كبير في زيادة أداء الصادرات كدولة في مواجهة المشاكل الحالية التي تفرض الاقتصاد العالمي، أجرت جولتشا التقييمات التالية:

"حقيقة أن كل جهة فاعلة في صناعتنا تؤدي دورها بأفضل طريقة في هذه المرحلة وأن زيادة الاستثمارات أكثر تمكننا من التغلب على العقبات التي تنتظرنا.

وتابعت:"عندما ننظر إلى الأثاث على وجه التحديد، نرى أن صادراتنا زادت بنسبة 60 في المائة في السنوات الخمس الماضية.

وأضافت:" إن الاختراقات التي حققتها شركاتنا في كل من الأسواق المحلية والأجنبية أصبحت الآن مثمرة أكثر، وسنواصل العمل بجد لتحقيق نجاحات جديدة في الفترة المقبلة ".

مشاركة على: