إيران: سنجري مفاوضات رفع العقوبات في الدوحة غداً

إيران: سنجري مفاوضات رفع العقوبات في الدوحة غداً
إيران: سنجري مفاوضات رفع العقوبات في الدوحة غداً

إيران: سنجري مفاوضات رفع العقوبات في الدوحة غداً

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" اليوم الإثنين، أنه من المقرر أن تُستأنف غدًا المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة بشأن رفع العقوبات عن إيران في إطار الاتفاق النووي.

ووفقاً لمصدر لم تسمه الوكالة تابع لوزارة الخارجية الإيرانية قد حدد موعد ومكان المحادثات.

وقال مصدر بالوزارة إن "مفاوضات رفع العقوبات ستجرى غدا في الدوحة بمشاركة فريق التفاوض في بلادنا.

وبحسب موقع "جمارانيوز" الإخباري المعروف بقربه من الجناح الإصلاحي، أعلن نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم عزيزي، للصحفيين أن كبير المفاوضين علي بكيري سيزور الدوحة للمشاركة في جولة التفاوض الجديدة.

كما تشير تقارير إعلامية إلى أن الممثل الأمريكي الخاص لإيران، روبرت مالي، سيتوجه اليوم إلى الدوحة للقاء وزير الخارجية القطري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في بيانه الصحفي اليوم، إن موعد ومكان المحادثات حول العقوبات أكيدان تقريبًا، وأن إحدى دول الخليج العربي ستستضيف المحادثات، وأن الاجتماع سيعقد خلال هذا الأسبوع.

وقال محمد مرندي المستشار الإعلامي لفريق التفاوض الإيراني في فيينا للعربي جديد إنه تم اختيار قطر للمحادثات مضيفا "اختارت إيران قطر لاستضافة المحادثات لأنها صديقتنا".

كما أعرب الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، خلال زيارته لإيران في 25 حزيران/يونيو، عن ارتياحه لقرار طهران وواشنطن استئناف المحادثات النووية التي توقفت لفترة.

وقال بوريل "بعد زيارتي، ستبدأ محادثات فيينا وسيكون فريقي حاضرا.. سنخرج من هذا المأزق الذي تم تعليقه لمدة ثلاثة أشهر، لكن المحادثات يجب أن تستمر اليوم".

مشاركة على: