الأردن: انفجار خزان مليء بالغازات السامة في ميناء العقبة والسلطات تحذر

الأردن: انفجار خزان مليء بالغازات السامة في ميناء العقبة والسلطات تحذر
الأردن: انفجار خزان مليء بالغازات السامة في ميناء العقبة والسلطات تحذر

بالصور: الأردن: انفجار خزان مليء بالغازات السامة في ميناء العقبة والسلطات تحذر

صرح المتحدث باسم المديرية العامة للأمن الأردني، أمير السرطاوي، في بيانه المكتوب، اليوم الاثنين، أن انفجارا وقع نتيجة لانقلاب صهريج محمل بالغاز السام انقلب في ميناء العقبة أثناء تحميله.

وأشار السرطاوي إلى أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 251 آخرون بسبب تسرب الغاز الناجم عن الانفجار.

وأشير في البيان إلى أنه بعد تسرب الغاز في ميناء العقبة، أجرى خبراء البضائع الخطرة العاملون بوحدة الدفاع المدني التحقيقات اللازمة في مكان الحادث، وتم إخلاء المنطقة بعد الانفجار.

وأفادت وسائل إعلام أردنية عن دوي صفارات الإنذار في العقبة وتحذير المواطنين بعدم الخروج وإغلاق نوافذ وأبواب منازلهم من مكبرات الصوت في المدينة.

كما تم الاعلان في أنباء في وسائل الاعلام المحلية عن وصول رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى العقبة برفقة وزيري الداخلية والصحة لمتابعة التطورات وأنشطة الإنقاذ في الميدان.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "البتراء" قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول إن رئيس الوزراء الحصاونة أمر بتشكيل فريق تحقيق برئاسة وزير الداخلية بشأن الحادث الذي وقع في ميناء العقبة.

وأوضح الشبول، الذي حذر المواطنين القاطنين في العقبة من الاقتراب من مكان الحادث، أنه تم إرسال أسرة المرضى والمستلزمات الطبية إلى المنطقة.

وفي خبر آخر بالبتراء، أفيد أن المنطقة التي وقع فيها الحادث أغلقت من قبل القوات المسلحة الأردنية، وأن غواصين من البحرية أنقذوا العديد من الجرحى وساعدوا فرق الإنقاذ الأخرى.

وفي الأنباء التي سُجِّلت عن إرسال 4 طائرات عسكرية إلى المنطقة لإجلاء الجرحى، أُعلن عن استعداد المستشفى الميداني في مدينة الزرقاء لاستقبال الجرحى والمصابين.

وورد في النبأ أيضا أن ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله تابع تطورات المركز الوطني للأزمات معربا عن تعازيه لأهالي الذين فقدوا أرواحهم وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

مشاركة على: